موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد اليوم

موجة حارة تضرب البلاد
موجة حارة تضرب البلاد

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة من اليوم، وتصل ذروة الارتفاع يوم الاثنين، لتنخفض بعدها درجات الحرارة بنحو 12 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى تعرض البلاد إلى حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث ترتفع درجات الحرارة علي كافة المحافظات خلال الأيام القادمة على أن يستمر ذلك الارتفاع حتي منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة مع بدء فصل الربيع، يعد أمرا غير معتاد.

وتابعت: «يبدأ الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة اليوم لتصل ذروة الارتفاع يوم الاثنين، حيث يكون الطقس حارا على كافة أنحاء الجمهورية كما ستشهد البلاد شبورة مائية صباحا ويكون لطيفا ليلا، كما يتوقع أن تشهد محافظة الأسكندرية سقوط أمطار الاثنين المقبل.

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجات مئوية، ليسود طقس حار شمالًا، شديد الحرارة جنوبًا، أثناء النهار، بارد ليلا على معظم الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، أشارت الهيئة إلى انتشار شوائب عالقة بالجو وأتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة.

كما سيكون هناك حالة من نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، والصحراء الغربية.

ونوهت الهيئة، باتخاذ كل التدابير والاستعدادت اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال تلك الفترة.

البنك الأهلي
طقس اليوم السبت طقس السبت طقس اليوم موجة حارة
tech tech tech tech
CIB
CIB