موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد السبت

طقس شديد الحرارة الأسبوع المقبل
طقس شديد الحرارة الأسبوع المقبل

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد ارتفاع فى درجات الحرارة من يوم السبت المقبل، وتصل ذروة الارتفاع يوم الأثنين، لتنخفض بعدها درجات الحرارة بنحو 12 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى تعرض البلاد إلى حالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية، حيث ترتفع درجات الحرارة علي كافة المحافظات خلال الأيام القادمة على أن يستمر ذلك الارتفاع حتي منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة مع بدء فصل الربيع، يعد أمر غير معتاد.

وتابعت: «يبدأ الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة السبت لتصل ذرورة الارتفاع يوم الأثنين، حيث يكون الطقس حار على كافة أنحاء الجمهورية كما ستشهد البلاد شبورة مائية صباحا ويكون لطيف ليلا، كما يتوقع أن تشهد محافظة الأسكندرية سقوط أمطار الأثنين المقبل.

كما أنه يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، مع نشاط للرياح على السواحل الغربية، وأن يكون الطقس غدا الخميس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة.

أما درجات الحرارة ليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى27 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 15 درجة.

البنك الأهلي
الحرارة الطقس الارصاد ذورة الحرارة شديد الحرارة
tech tech tech tech
CIB
CIB