موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالإسماعيلية الأحد

تطعيم
تطعيم

تشهد محافظة الإسماعيلية الأحد المقبل، انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لمدة 4 أيام على مستوى جميع الإدارات والوحدات والمراكز الصحية بالمحافظة.

وعقد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، اجتماعا بحضور مدير الطب الوقائي، والأطباء المشاركين في الحملة للتنسيق لانطلاقها بعد يومين.

وقال الدكتور علي حطب، خلال الاجتماع، إنّه من المستهدف تطعيم نسبة 100% من الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، موضحا أنّه جرى رفع حالة الطوارئ بين الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وعاملين حتى انتهاء الحملة، والتنسيق بين مديري الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية والأطقم الطبية المشاركة في الحملة.

ولفت إلى التنبيه على الالتزام بالمواعيد وأماكن الحملة والتعامل مع الأطفال المستهدفين، والتأكد من توافر التطعيمات في الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، لافتا إلى تحديد ااحتياجات كل وحدة من طعوم ومبردات وغيرها من مستلزمات الحملة، التي جرى توفيرها بما يكفي أطفال المحافظة وأي أطفال وافدين إليها.

وشهدت الإسماعيلية انطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال في يوليو الماضي، استهدفت الأطفال مواليد الفترة من 1/1/2016، حتى 22/3/2018، من المصريين والأجانب.

وطالبت مديرية الصحة أولياء الأمور، بإحضار شهادة ميلاد الطفل مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بالالتزام بارتداء الكمامة وأن يرافق الطفل شخص واحد منعا للتزاحم، موضحة أنّ الحملة تأتي في إطار تحقيق الهدف القومي للقيادة السياسية وللحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

البنك الأهلي
الإسماعيلية شلل الأطفال حملة تطعيم علي حطب وزارة الصحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB