موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحمولة السبب.. غواص مشارك في إنقاذ ضحايا مركب مريوط

إنقاذ ضحايا مركب الإسكندرية
إنقاذ ضحايا مركب الإسكندرية

قال الكابتن إيهاب المالحي، أحد الغواصين المتطوعين لإنقاذ ضحايا المركب الغارق في الإسكندرية، إنهم تلقوا استغاثة بغرق المركب وذهبوا على الفور، موضحاَ أن ظروف الطقس أيضاً صعبة، ولكن الأمر الجيد أن البحيرة ليست كبيرة، وأيضاً المياه صافية.

وأضاف «المالحي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، مساء اليوم الثلاثاء، أن حمولة المركب الأصلية حوالي 5 أشخاص، وهم كانوا 20 شخصاً، موضحاً أنهم اعتادوا على الذهاب في نزهة، والعودة مرة أخرى، وفي هذه المرة أثناء الذهاب ذهبوا على مرتين في كل مرة 10 أشخاص، ولكن أثناء العودة عادوا جميعا في المركب، ما أدى إلى غرق المركب، مشددا على أن المركب لم تصطدم بصخرة، بل غرقت بسبب الحمولة.

وكشف عن أنه تم انتشال 9 جثامين حتى الآن، وإنقاذ 6 آخرين، ويتم البحث عن 5 آخرين، موضحا أن جميع الضحايا من أسرة واحدة، وهم عبارة عن رجل وسيدتين، والباقي من الأطفال.

 

 

وتابع: «الحادثة وقعت في وقت المغرب، وهم كسلوا يرجعوا على مرتين وعادوا على مرة واحدة.. والنهاردة تم انتشال 3 جثامين وأمس 6 جثامين، وجار البحث عن باقي الجثث، خاصة أن البحيرة ليست كبيرة المساحة».

وأعلنت محافظة الإسكندرية في وقت سابق، أن الحادث نتج عنه 9 حالات وفاة، و5 مصابين، و2 ناجين، ويجري البحث عن مفقودين، لافتاً إلى أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه عدد 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لعلاج المصابين، و4 سيارات إسعاف بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.

البنك الأهلي
مركب الإسكندرية مركب المريوطية الإسكندرية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB