موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 01:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف يفتتح مسجد عصمت السادات بالمنوفية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، مسجد عصمت السادات بمركز تلا بعد إحلاله وتجديد من قبل وزارة الأوقاف.

وأدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان ”تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية”، وأكد أن تنظيم النسل في واقعنا الراهن ضرورة شرعية، وأنه يدخل في عمق مفهوم الأخذ بالأسباب الشرعية، والمتأمل في الشريعة الإسلامية يجد أنها أولت إعداد الإنسان عناية خاصة، بداية من تكوين الأسرة، مرورا بمراحل الحمل، والولادة، والرضاعة؛ فكفلت له حقه في الرضاعة الطبيعية حولين كاملين، حتى ينمو في صحة جيدة”.

وأكد خلال الخطبة، أن تنظيم النسل ضرورة شرعية، ويدخل بقوة في باب الأخذ بالأسباب، فالعبرة ليست بالكثرة العددية؛ وإنما بالصلاح، والنفع، فإن القلة التي يرجى خيرها وبركتها، خير من الكثرة التي لا خير فيها، وهذا ما أكده القرآن الكريم في قوله تعالى: «كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين».

وكان وزير الأوقاف قد أعلن، أن الوزارة ستطلق حملة توعوية من خلال عدد من الندوات المشتركة مع الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وعدد من الدورات التدريبية المكثفة على مدى العام الجارى.

البنك الأهلي
وزير الأوقاف مسجد عصمت السادات المنوفية السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB