موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أكثر عدوى.. ظهور نوع جديد من كورونا في اليابان

كورونا
كورونا

أكدت اليابان ظهور نوع جديد من فيروس كورونا، وظهرت مجموعة عدوى في منشأة للهجرة في طوكيو، مما يمثل تحديات جديدة حيث تحاول البلاد التغلب على موجة ثالثة من الوباء.

وصرح رئيس مجلس الوزراء كاتسونوبو كاتو للصحفيين اليوم الجمعة بأنه تم العثور على البديل الجديد في 91 حالة في منطقة كانتو بشرق اليابان وفي حالتين في المطارات.

وتعمل الحكومة على زيادة المراقبة ضد الأنواع الطافرة لأنها قد تكون أكثر مقاومة للقاحات، والتي بدأت اليابان في توزيعها هذا الأسبوع.

وقال كاتو: ”قد يكون أكثر عدوى من السلالات التقليدية، وإذا استمر في الانتشار محليًا فقد يؤدي إلى ارتفاع سريع في الحالات”.

يبدو أن السلالة الجديدة نشأت في الخارج ولكنها تختلف عن الأنواع الأخرى التي تم العثور عليها بشكل متقطع في اليابان ، وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية يحتوي على طفرة E484K على بروتين سبايك للفيروس الذي تم العثور عليه في متغيرات أخرى، مما قد يقوض فعالية اللقاحات.

أبلغت اليابان عن 151 حالة متفاوتة من بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل، وفقًا لوزارة الصحة، كان لدى الأمة أكثر من 400000 حالة إصابة بـ COVID-19 مع 7194 حالة وفاة.

في غضون ذلك، ثبتت إصابة 5 موظفين و 39 محتجزًا أجنبيًا في منشأة للهجرة بطوكيو بفيروس COVID-19 .

تم اختبار جميع المحتجزين الـ 130 في المنشأة بحثًا عن الفيروس، وفقًا لمتحدث باسم مكتب الهجرة الإقليمي في طوكيو، ليست أي من الحالات خطيرة، وجميع المعتقلين المصابين يظلون في الحجر الصحي من الآخرين، ورفض الممثل التعليق على جنسية المحتجزين المصابين، مشيرا إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية.

تعرض نظام الاحتجاز الياباني لمنتهكي قانون الهجرة وطالبي اللجوء لانتقادات واسعة بسبب معاييره الطبية ومراقبة المحتجزين والاستجابة لحالات الطوارئ.

البنك الأهلي
سلالة جديدة من كورونا فيروس كورونا اليابان كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB