موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: تطوير القرى يوفر الآلاف من فرص العمل

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، فرصة هائلة لتوفير الآلاف من فرص العمل على مستوى المحافظات، كما أن الهدف منه هو مشاركة الشركات والمقاولين المحليين بهذا المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، مساء اليوم، مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، وزعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب «مستقبل وطن».

وأضاف رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أن تمويل هذا المشروع لا يمثل مشكلة أمام الحكومة، لكن الإشكالية هنا في حجمه غير العادي؛ فنحن نتحدث عن تطوير 4500 قرية بخلاف التوابع، فمد شبكات الصرف الصحي وحده قد يتطلب 10 سنوات لتنفيذه، إلا أن هناك تكليفا واضحا من الرئيس بضغط معدلات التنفيذ ليتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بأكمله خلال 3 سنوات مالية، والتحدي هنا يتمثل في التنسيق مع آلاف من الشركات المنفذة للمشروع.

وتابع: «لذا فنحن نضع نصب أعيننا إذا أتممنا هذا المشروع خلال الفترة المطلوبة، فسنكون قد أسهمنا في تغيير وجه مصر».

ولفت إلى أن السنوات الماضية شهدت شكاوى عديدة تقدم بها نواب البرلمان من عدم توافر الصرف الصحي بالقرى، وصلت نسبتها في حينها إلى ما يقرب من 90% من إجمالي الشكاوى المقدمة أثناء توليه وزارة الإسكان، مؤكدا أن هذا المشروع سيعمل على القضاء على هذه المشكلة في الدوائر المختلفة على مستوى الجمهورية.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء مجلس النواب تطوير القرى الصرف الصحي
tech tech tech tech
CIB
CIB