موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 05:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

حكاية اللاعب إسماعيل غنام جوبا: زوجته الإيطالية أسلمت ولقبوه بصلاح الجديد

إسماعيل غنام جوبا
إسماعيل غنام جوبا

وُلد في مدينة المحلة في 3/6/2000 اسمه إسماعيل إيهاب غنام وشهرته "جوبا غنام"، وانضم وهو في الرابعة من عمره لأكاديمية ناصر النني "والد محمد النني"، فمن صغره ويقول لي والداه إنه خُلق ليلعب كرة القدم أما هو فيعتقد أن هذا حقيقي فلا يعرف ماذا يفعل غير ذلك فهو لا يجيد الا لعب كرة القدم، فاستمر بالأكاديمية حتى سن السابعة أو الثامنة قبل أن ينتقل لصفوف المحلة.

يقول في حواره: "كنت أُشارك بأحد المباريات في الأكاديمية فشاهدني أحد المدربين وضمني لصفوف المحلة؛ حيث بدأت اللعب معهم في مركز المهاجم، وجائتني فرصة للعب بصفوف المقاولون العرب ولكن لصعوبة سفري من المحلة للقاهرة لم يوافق والدي ثم جاء بعدها عرض المحلة وانضممت لصفوفه.

أما عن الاحتراف يقول جوبا غنام: "إدارة المحلة وصلها عرضًا رسميًا من نادي إكسلسيور الهولندي لضمي لصفوف الناشئين بهم ورفضوا فقررت السفر إلى والدي في إيطاليا واستكمال الحلم من هناك".

اسلام زوجته

"جوبا" المحترف حاليا بنادى أنكونا، أحد أندية دورى الدرجة الرابعة الإيطالية لكرة القدم، صار حديث مصر في سنة 2020 بعد إشهار زوجته إسلامها قبل عقد قرانهما، ونشر جوبا غنام، عبر حسابه بموقع تويتر فيديو وهو يلقن زوجته الشهادتين قبل إتمام زواجه، وعلق قائلاً :" هيفضل أحسن فيديو في حياتي وأحسن قرار ربنا أكرمني فيه واخدته، لحظه إعلان زوجتي إسلامها الحمدلله دائما وأبدا".

يقول جوبا في حوار صحفي: "منذ وصولي إلى إيطاليا وهم يلقبونني بصلاح الجديد، لأن بدايته في فورنتينا وروما، كما نلعب في نفس النركز، حيث ألعب معاجم وجناح، وأمنية حياتي أن ألعب في الدوري الانجليزي، لأنه الانسب لطريقة لعبي، وأعشق رونالدو البرازيلي وأراه مثلي الأعلى".

البنك الأهلي
إسماعيل غنام جوبا ناصر النني نادي إكسلسيور الهولندي مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB