موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

زايد: 63% من أهالي الأقصر سجلوا بمنظومة التأمين الصحي الشامل

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنَّه جرى الانطلاق لاستكمال المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل في الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس.

وأضافت «زايد»، خلال كلمتها في افتتاح الرئيس السيسي مشروعات في القطاع الصحي، «في كل محافظة يتمّ عمل محور لرفع كفاءة البنية التحتية، وتأهيل وتدريب القوى البشرية واستكمالها وميكنة المنظومة والتحول المؤسسي»، لافتة إلى أنَّ العاملين في القطاع الصحي والشركات المنفذة والجهات المتعاونة من الوزارات المختلفة بذلوا جهدًا كبيرًا للغاية للوصول لتطبيق التأمين الصحي وهذه اللحظات التاريخية في تقديم الخدمة.

وتابعت وزيرة الصحة، أنَّ التشغيل سيبدأ في الأقصر، حيث تمّ تطوير 7 مستشفيات و59 وحدة ومركز، ومثلما جرى التخطيط لهذه الوحدات، كانت بالتغطية الصحية المُثلى للمواطنين، «الموضوع مش زيادة الوحدات وكترها ولكن كفاءة تقديم الخدمة، وده اللي قسناه في بورسعيد».

ولفتت إلى أنَّ تكلفة الخدمة في التطوير وتأهيلها للتأمين الصحي 9.6 مليار جنيه، مبينة 63% من مواطني الأقصر سجلوا في المنظومة، مستعرضة بعض المنشآت الصحية بعد وقبل التطوير في الأقصر، معقبة: «قصدنا في الشكل البنائي للمنظومة تكون جزء من ثقافة والشكل التراثي للمحافظة، كما جرى تسمية المشتفيات بأسماء تعكس حضارة المحافظة مثل مستشفى حورس التخصصي والتي كانت تسمى أرمنت».

البنك الأهلي
السلطة الصحة الرئيس السيسي التأمين الصحي الشامل الأقصر الإسماعيلية
tech tech tech tech
CIB
CIB