موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الكويت تحذر مواطنيها من خروج كورونا عن السيطرة

إجراءات مكافحة فيروس كورونا
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

سجلت الكويت أكثر من 6 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا، في أقل من أسبوع، وهو ما دفع وزارة الصحة إلى إعلان التأهب والاستنفار للدرجة القصوى في مواجهة الفيروس.

وحذرت وزارة الصحة الكويتية من أن الوضع بهذا التصاعد معرض للخروج عن نطاق السيطرة، كاشفة عن مؤشرات مقلقة، أبرزها تراجع نسبة الشفاء، ومع ارتفاع معدلات دخول العناية المركزة بنسبة %100، وذلك حسب تصريحات المتحدث باسم الصحة عبدالله السند لصحيفة «القبس» الكويتية.

وذكرت مصادر للصحيفة، أن تلك الأعداد مرشحة للازدياد خلال مدة قصيرة، لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، فضلا عن حضور المناسبات الاجتماعية التي أدت إلى إصابات متفرقة لدى كبار السن بمضاعفات الفيروس، ومن ثم دخول المستشفى.

وفي الوقت نفسه تواصل السلطات خطتها لتسريع وتيرة التطعيمات المضادة لـ«كوفيد -19»، حيث افتتحت 5 مراكز جديدة، ليصل إجمالي مراكز حقن اللقاح إلى 15 مركزا، إضافة إلى مركز الكويت للتطعيم، بينما تترقب وصول شحنات أخرى من لقاح «فايزر» خلال الأسبوع المقبل، بينما تصل كمية أخرى من «استرازينيكا» نهاية الشهر الجاري أو مطلع مارس.

وتعكف الفرق المعنية على فرز جميع طلبات الراغبين في الحصول على اللقاحات، فيما تسجل الكويت أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على أرضها خلال الأيام الأخيرة، حيث وصلت الإصابات الجديدة في آخر 24 ساعة أكثر من ألف حالة، ليرتفع الإجمالي إلى 175 ألف حالة، وفقا لإحصاءات موقع «وورلد ميتر».

وتدرس السلطات الصحية الكويتية فرض حظر تجول جزئي قبل حلول موعد الأعياد الوطنية بأيام، بسبب ارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك بعد أيام من فرض إجراءات جديدة في محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، شمل غلق حدودها لمدة أسبوعين أمام غير مواطنيها، ومنع التجمعات كافة، وإغلاق جميع الأنشطة التجارية والمطاعم من الساعة الثامنة مساء، حتى الخامسة من فجر اليوم التالي.

البنك الأهلي
كورونا الكويت فيروس كورونا فيروس كورونا المستجد لقاح كورونا الكويت السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB