موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 05:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أبرزها غيابات البافاري.. 5 عوامل ترجح كفة الأهلي أمام بايرن ميونخ

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يستعد النادي الأهلي مساء اليوم الإثنين، لملاقاة بايرين ميونخ، بطل أوروبا، في مواجهة ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم في الوطن العربي، حيث يتلاقى الفريقين في دور نصف النهائي بكأس العالم للأندية، المقام على أرض العاصمة القطرية الدوحة، في الثامنة مساء.

ورغم قوة الفريق الألماني بايرن ميونخ، وقدرته على الفوز أمام أكبر فرق العالم في المسابقات والبطولات المختلفة، إلا أن مباراة اليوم تحمل 5 عوامل ترجح كفة المارد الأحمر بالفوز في المباراة.

التحضير الجيد للمباراة

وصل بطل أوروبا إلى العاصمة القطرية لملاقاة زعيم إفريقيا بكأس العالم للأندية متأخرًا، حيث تأخرت رحلة إقلاع طائرة الفريق أكثر من 7 ساعات، بسبب قيود الطيران الليلي في برلين، وتأخر إصدار إذن إقلاع الطائرة، لتصل البعثة السبت، ولم يتبقى أمامها سوى يوم واحد للراحة والاستعداد للقاء.

الفاصل الزمني بين مباريات بايرن ميونخ

لعب بايرن ميونخ آخر لقاء له يوم الجمعة الماضية، حيث واجه نظيره في الدوري الألماني هيرتا برلين، وفاز عليه بهدف نظيف، في الجولة العشرين بمسابقة الدوري الألماني، وبعدها توجه بطل أوروبا في نفس اليوم إلى المطار لمواجهة النادي الأهلي في دور نصف النهائي بمونديال الأندية، دون اللحاق للاستعداد والتجهيز للمباراة.

غيابات بايرن ميونخ

تفتقد صفوف فريق بايرن ميونخ، إلى وجود الثنائي ليون جوريتسكا، خافي مارتينيز، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، فضلا عن غياب الحارس البديل ألكسندر نوبل، بعد تعرضه للإصابة في أربطة كاحل القدم.

الاستعداد الأمثل للنادي الأهلي

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى الدوحة منذ يوم الجمعة، 29 يناير، ولعب الفريق مباراته الأولى أمام الدحيل القطري مستضيف البطولة، يوم الخميس الماضي 4 فبراير، وفاز عليه بهدف سجله حسين الشحات، وقدم بطل إفريقيا مباراة جيدة أمام الفريق القطري، وأصبح لديه بعد اللقاء ثلاث أيام للاستعداد والتحضير الجيد لملاقاة بطل أوروبا.

الأجواء العربية والجماهير

يلعب النادي الأهلي مباراته أمام بايرن ميونخ وسط أجواء عربية وجاليات من مختلف الوطن العربي التي تشجعه داخل وخارج المدرجات، وهو ما ظهر في الاستقبال الحافل لبعثة المارد الأحمر، فور وصولها إلى مطار الدوحة، حيث استقبلت الجماهير الفريق بأعداد كبيرة أمام المطار، وبالهتافات التحفيزية، على عكس بعثة بايرن ميونخ التي لم يستقبلها أي جماهير، ما يجعل لاعبي الأهلي يدخلون المباراة بعنصر تحفيزي هام وهو الجمهور.

البنك الأهلي
الأهلي وبايرن ميونخ مباراة الأهلي وبايرن ميونخ لقاء الأهلي وبايرن ميونخ الأهلي النادي الأهلي بايرن ميونخ كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2021 مونديال الأندية مونديال الأندية مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB