موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم تكشف طرق تقييم الطلاب في امتحانات نصف العام

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يستعد خلال الفترة الحالية جميع أولياء الأمور وطلاب مختلف المراحل والسنوات الدراسية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تختلف طريقة تقييم الطلاب خلال امتحانات نصف العام من مرحلة لأخرى.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن تعقد امتحانات للطلاب في الصفوف بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، وذلك حسب نظام التعليم الجديد المتبع حاليا لهم 2.0، وذلك من أجل تفادي الضغط على هؤلاء الطلاب في سن مبكر، موضحا أنه سيتم تقديم تقرير شامل من المعلم بالمدرسة إلى ولي الأمر يوضح من خلاله قدرات الطالب.

وأضاف المصدر في تصريحاته أن الطلاب في الصفوف الدراسية بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، سيتم تقييمهم من خلال امتحانات تحريرية داخل لجان المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح المصدر أن طلاب الصف الثالث الإعدادي «الشهادة الإعدادية» سيتم تقييمهم أيضا عن طريق أداء الطلاب لامتحانات تحريرية داخل لجان تحت مراقبة كاملة، بعد 20 فبراير.

وأشار المصدر إلى أن طلاب المرحلتين الأول والثاني الثانوي سيتم تقييمهم عن طريق امتحانات إلكترونية باستخدام أجهزة التابلت التي أتاحتها الوزارة لمختلف طلاب المرحلتين، سواء من داخل المدرسة أو المنزل.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن كل التفاصيل التي تتعلق بموعد وشكل امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى شكل وطريقة استكمال الدراسة بالتيرم الثاني، من خلال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في يوم 14 من الشهر الحالي.

وكانت امتحانات نصف العام الدراسي قد تأجلت لما بعد 20 فبراير الجاري بقرار من مجلس الوزاراء ووزارة التربية والتعليم بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا، وأكد «شوقي» أنه لا مجال لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول أو تأجيلها لشهر مايو مثلما تداول البعض هذه الاخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

البنك الأهلي
التعليم اخبار التعليم طارق شوقي امتحانات نصف العام امتحانات الفصل الدراسي الاول الشهادة الإعدادية السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB