موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 05:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نائب جمهوري: ترامب لن يدلي بشهادته في محاكمة مجلس الشيوخ

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال السيناتور الجمهوري البارز ليندسي جراهام، إنه لا يعتقد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيحضر للإدلاء بشهادته في محاكمة مجلس الشيوخ، الأسبوع المقبل، متابعا: «ما يحدث مجرد كابوس بالنسبة للبلد، ومجرد خطوة سياسية استعراضية، فهم لم يتصلوا به في البيت».

وأضاف النائب الجمهوري: «تحدثت مع ترامب قبل أيام قليلة، وهو في حالة معنوية جيدة جدًا، يحاول التكيف مع حياته الجديدة، ويركز بشدة على عام 2022، لمساعدة الحزب الجمهوري على استعادة مجلس النواب من سيطرة الديمقراطين»، وفقا لشبكة «CNN».

وأرسل مدير مساءلة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ، جيمي راسكين، خطابًا إلى محامي ترامب، اليوم، يطلب فيه أن يدلي الرئيس السابق، بشهادته قبل أو أثناء محاكمة العزل المقبلة، التي تبدأ يوم الثلاثاء، وذلك بعد ما رد الفريق الدفاعي على التهم الموجهة إليه ورفض فيه الأدلة القاطعة على المخالفات الدستورية التي ارتكبها ترامب، وعلى تحريضه على التمرد.

وطلب راسكين، من ترامب، الإدلاء بشهادته في فترة ما بين يوم الاثنين 8 فبراير، والخميس 11 فبراير الجاري.

وأيد مجلس النواب بالأغلبية عزل الرئيس دونالد ترامب، في 13 يناير الماضي، بسبب التحريض على أعمال الشغب في 6 يناير، في مبنى الكابيتول، والتي خلفت 5 قتلى، ومن المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ، محاكمته الأسبوع المقبل.

وعلى الجانب الآخر، انسحب 5 محامين من الفريق الدفاعي للرئيس السابق، قبل أيام قليلة، من موعد محاكمة عزله، بعدما أراد من المحامين أن يجادلوا بوجود تزوير جماعي في الانتخابات، وأن يقولوا إنّ الانتخابات سُرقت منه، بدلا من التركيز على شرعية إدانة رئيس بعد أن يترك منصبه، وأكد كذلك أنّ ترامب، لم يكن متقبلًا للمناقشات بشأن كيفية المضي قدمًا في هذا الصدد.

البنك الأهلي
ترامب دونالد ترامب عزل ترامب محاكمة عزل ترامب
tech tech tech tech
CIB
CIB