موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. ترامب يفقد 2 مليار دولار من ثروته أثناء الحكم

 دونالد ترامب
دونالد ترامب

جلوس دونالد ترامب على مقعد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لم يؤثر بشكل إيجابي على ثروته كرجل أعمال بارز، حيث وصل إجمالي ثروته قبل مغادرة البيت الأبيض في يناير الماضي لنحو 2.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات مجلة «فوربس»، ليسجل انخفاضًا من 4.5 مليار دولار عندما أعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية عام 2015.

وانخفضت إيرادات مؤسسة ترامب بنحو 38% بشكل عام في عام 2020 والأسابيع الأولى من عام 2021، مقارنة بعام 2019، بواقع 278 مليون دولار، وفقًا لصحيفة «نيويورك تايمز».

احتل ترامب المرتبة الـ121 في قائمة «فوربس» لأغنى الأمريكيين عندما بدأ حملته الرئاسية لعام 2016.

ووجدت فوربس أيضًا أن صافي ثروة ترامب قد انخفض في عام 2020، بعد أن بلغ 3.1 مليار دولار في عام 2019، حيث تسبب جائحة فيروس كورونا والركود الاقتصادي اللاحق في إحداث فوضى في الصناعات التي يمتلك فيها أكبر أصوله، بينما قطعت عدة كيانات العلاقات مع منظمة ترامب في أعقاب أحداث العنف في الكابيتول.

وأظهر نموذج الإفصاح المالي الذي قدمه ترامب قبل وقت قصير من مغادرته منصبه أن منتجعه في فلوريدا «مار إيه لاجو»، كان واحدًا من عدد قليل من أعماله التي شهدت زيادة في الدخل في عام 2020 وسط الوباء، وزادت الإيرادات بنسبة 13% تقريبًا من 21.4 مليون دولار إلى 24.2 مليون دولار، وحقق المنتجع دخلًا يزيد عن 30 مليون دولار في السنوات الماضية.

ويُظهر تقرير الإفصاح المالي الأخير للرئيس السابق دونالد ترامب، والذي نُشر بعد وقت قصير من مغادرته هو وعائلته البيت الأبيض، مدى تعثر العديد من ممتلكاته منذ تقديمه لعام 2019، انخفضت الإيرادات بنحو 43 في المائة في منتجع الجولف «ترامب ناشيونال دورال ميامي»، كما انخفض الدخل في فندق العاصمة السابق الذي يحمل اسم الرئيس السابق بنسبة 63% تقريبًا، في حين انخفضت إيرادات فندق شيكاغو بما يقرب من 1.2 مليون دولار.

وشهدت منظمة ترامب انخفاضًا بنسبة 38% في الإيرادات في عام 2020 والأسابيع الأولى من عام 2021، مقارنة بالعام السابق، يمكن أن تُعزى الكثير من الخسائر إلى جائحة كورونا التي دمرت صناعة الضيافة، لكن بعد أعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي والتي خلفت خمسة قتلى، يقول بعض الخبراء إن اسم ترامب قد يجعل من المستحيل على الشركة استعادة مكانتها.

وأوضح كريس أليري​​، مؤسس ومدير شركة «مولبيري آند أستور»، وهي شركة علاقات عامة مقرها مدينة نيويورك: «لقد انتهى ترمب كعلامة تجارية للضيافة الفاخرة في الولايات المتحدة بنسبة 100 في المائة تمامًا».

ويشير «أليري» ​​إلى أن الوباء هو السبب الرئيسي لخسائر إيرادات منظمة ترامب، إلا أنه يؤكد أن ترامب نفسه عامل أساسي في ذلك.

البنك الأهلي
ترامب دونالد ترامب البيت الأبيض ثورة ترامب السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB