موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرجل المطاط.. علاء مبارك يعيد الهجوم على الفقي

علاء مبارك
علاء مبارك

للمرة الثانية في أقل من شهر، يعود علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، للهجوم على الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، حيث أيد نجل الرئيس الأسبق، ما جاء في تدوينة عبر «تويتر»، تصف الفقي بـ«الرجل المطاط»

ورد علاء مبارك على تغريدة منشورة على تويتر، تحمل صورة الفقي، وعليها تعليق: «هذا الرجل يجب أن نسميه الرجل المطاطي الخارق.. هل أنا على حق؟»، فقال علاء: «نعم أنت على حق».

وبذلك يكون هذا المنشور هو الهجوم الثاني من علاء مبارك على مصطفي الفقي في أقل من شهر واحد، والذي بدأ مؤخرا منذ الإعلان عن نشر مذكرات مصطفى الفقي «الرواية.. رحلة الزمان والمكان».

وكان الهجوم السابق في 9 يناير الماضي، حيث هاجم علاء مبارك، الدكتور مصطفى الفقي، خلال تدوينة له عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، قائلًا «شخصية متلونة يجيد اللعب على كل الحبال حسب الظروف والتوقيت، فقد كثير من الاحترام للأسف»، وجاء تعليق علاء، ردًا على أحد متابعيه الذي قام بنشر صورة غلاف كتاب مذكرات مصطفى الفقي «الرواية .. رحلة الزمان والمكان» الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة.

وأكد الفقي أنه لم يتجاوز في حق أحد: «قلت كلمة حق في الكتاب بكل موضوعية دون إسفاف، والمذكرات جاءت معبرة عن الواقع منصفة للأموات قبل الأحياء»، وجاء في كلمة الناشر «إنها ليست سيرة ذاتية بل تتجاوز ذلك كله لكي تكون تعبيرا أمينا عن طريق طويل سلكه صاحب الرواية مخترقا عهود عبدالناصر مراقبا، والسادات مشاهدا ومبارك مشاركا»

وتقع المذكرات في 500 صفحة، مقسمة إلى 18 فصلا، ومن أبرزها: في قصر الرئاسة ثمانية أعوام، ومصر مبارك .. مراكز القوة ومظاهر السلطة، وتحت قبة البرلمان.. حكايات من المجلس وانتخابات دمنهور، خطايا مبارك وبداية السقوط، وهو الفصل الذي يتعرض فيه بالإشارة لكثير من المواقف الذى جمعته مع علاء مبارك، خلال أحداث 25 يناير 2011.

البنك الأهلي
مصطفى الفقي مذكرات الفقي علاء مبارك حسني مبارك السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB