موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. ابو الغيط يستقبل سعد الحريري

أبو الغيط يستقبل سعد الحريري
أبو الغيط يستقبل سعد الحريري

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ظهر اليوم، رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في إطار زيارة يقوم بها للقاهرة.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن أبو الغيط تناول مع الحريري الوضع اللبناني بما في ذلك آخر مستجدات تأليف الحكومة اللبنانية، والتي يُعلَقُ عليها اللبنانيون الأمل في إخراج البلد من أزمته الراهنة ووقف نزيف التدهور الاقتصادي.

وأضاف المصدر أن الأمين العام أكد خلال اللقاء أن الجامعة العربية تواكب لبنان في هذا المخاض الصعب كما فعلت في محطات مفصلية سابقة في تاريخ لبنان الحديث، متابعا أن الجامعة تقف إلى جوار لبنان خاصة في ضوء ما يواجهه الشعب اللبناني من معاناة غير مسبوقة جراء حالة الشلل السياسي والتدهور الاقتصادي التي يعاني منها البلد والذي تظهر أعراضه بشكل متزايد علي نحو ما حدث في طرابلس مؤخراً، مشيراً إلى أن الشعب يتوقع من القيادات اللبنانية أن يجتمعوا على كلمة سواء لخدمة مصالحه.

وأوضح المصدر أن أبوالغيط شدد على أن انقاذ لبنان يعد الأولوية في هذه المرحلة، مناشداً كافة الأطياف السياسية تنحية الخلافات ومنطق المحاصصة الضيق جانباً وإعلاء مصلحة الوطن، وتقديم المواءمات اللازمة لإنجاح رئيس الوزراء المكلف في تأليف حكومة من الاختصاصيين، تكون مهمتها انقاذية في المقام الأول، وبما يُعبد الطريق أمام أصدقاء لبنان في المجتمعين العربي والدولي لتقديم الدعم الضروري لانتشال البلد من أزمته.

ونقل المصدر عن أبوالغيط تمنياته للرئيس المكلف بالتوفيق في المهمة الموكلة اليه في أقرب الآجال.

 

البنك الأهلي
أحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية لبنان الاقتصاد سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني التدهور الاقتصادي طرابلس السلطة مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB