موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إصابة 26 عراقيا جراء انفجار في الديوانية

انفجار أسطوانة غاز في الديوانية
انفجار أسطوانة غاز في الديوانية

أعلنت دائرة صحة محافظة «الديوانية» جنوب العراق، اليوم، إصابة 26 شخصا جراء انفجار أسطوانة غاز في أحد المخابز، بقضاء الحمزة الشرقي، وفقا لما ذكرته قناة «السومرية» الإخبارية العراقية.

وفي سياق آخر، وجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم، بمتابعة طلبات عوائل شهداء «ساحة الطيران»، والإسراع في تنفيذها، وقال خلال لقائه بعائلات الشهداء، إن المدعو والي العراق في تنظيم «داعش» الإرهابي، تم متابعة تحركاته منذ أشهر، وبعد حادثة «ساحة الطيران» والهجوم على «الحشد الشعبي» في«صلاح الدين» أقسمت أمام العراقيين أن دم هؤلاء الضحايا الأبرياء لن يضيع هدرًا.

وشهدت العاصمة العراقية «بغداد»، في 21 يناير الجاري، تفجيرين إرهابيين في سوق للملابس المستعملة في «ساحة الطيران»، بمنطقة الباب الشرقي وسط العاصمة «بغداد» وأسفر عن سقوط 32 قتيلا و110 جرحى.

وأعلن الكاظمي، في 28 يناير الجاري، مقتل أبو ياسر العيساوي نائب زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي في عملية استخبارية نوعية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق، تأمين أكثر من 450 كيلو مترا من الحدود مع سوريا التي تشكل أماكن تسلل عناصر «داعش» ما بين البلدين.

من جانبه، كلف رئيس جهاز «مكافحة الإرهاب» الفريق أول الركن عبدالوهاب الساعدي، اليوم، العقيد سلام العبيدي قائدًا جديدًا بمهام قائد فوج الأنبار في الجهاز.

وفي سياق آخر، بحث وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي مع السفير السوري لدى «بغداد» صطام جدعان الدندح، العلاقات بين البلدين وسبل تطوير التعاون الأمني.

وقالت وزارة الداخلية العراقية، في بيان لها، إن اللقاء بحث جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تخدم مصلحة البلدين، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأضافت الوزارة العراقية، أن الجانبين ناقشا تعزيز العلاقات الثنائية بين «بغداد» و«دمشق» والجوانب المتعلقة بالشأن الأمني، خاصة تبادل المعلومات والخبرات.

البنك الأهلي
العراق انفجار الديوانية محافظة الديوانية ساحة الطيران رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
tech tech tech tech
CIB
CIB