موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الصحة اللبناني: نشكر مصر على دعمها لنا منذ انفجار مرفأ بيروت

وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني

وجه وزير الصحة اللبناني الدكتور حمد حسن، الشكر لمصر على دعمها المتواصل للبنان، وتقديم المساعدات الطبية لبلاده، إضافة لإنشاء المستشفى الميداني المصري، الذي يقدم ومنذ فترة طويلة الدعم لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية، خاصة في العاصمة، والبعثات الطبية والأدوية إبان انفجار مرفأ بيروت.

ووصف الدكتور حمد حسن خلال تصريحات له نقلتها فضائية extra news، زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للبنان بـ«الحميمية والأخوية»، لافتا إلى أن تلك الزيارة تعبر على الشعور المشترك والمسؤولية أمام الأمة والمجتمع.

من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها مُحملة برسالة محبة وتضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع المصريين، والأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى الشعب اللبناني، مشيرة إلى وصول 3 طائرات مساعدات طبية لبيروت في إطار الجسر الجوي الذي أطلقته مصر لمساعدة الشعب اللبناني، منذ حادث المرفأ وجائحة كورونا.

وأضافت الوزيرة أن الجسر الجوي للمساعدات سيستمر طالما بيروت في حاجة لها، خاصة مع جائحة كورونا، مؤكدة أن ذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أنها ستزور المستشفى الميداني المصري في بيروت.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنها محملة برسالة تضامن ومحبة من الشعب المصري للأشقاء في لبنان، لافتة إلى أن إحدى الطائرات تحتوي على أجهزة للعناية المركزة وألبان للأطفال.

ولفتت إلى أنه وصلت أيضا طائرات حربية من القوات المسلحة بالتنسيق الدائم سيتم زيارة المستشفى الميداني في بيروت، والذي قدم خدمات لأكثر من 100 ألف مواطن.

البنك الأهلي
لبنان مصر المساعدات الطبية مرفأ بيروت
tech tech tech tech
CIB
CIB