موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 06:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة توضح أسباب انخفاض أعداد مصابي كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت مصادر مسؤولة باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، التابعة لوزارة الصحة، عن انخفاض معدلات الإصابة بالفيروس خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى ارتفاع معدل الشفاء من الفيروس، وكذلك انخفاض عدد المترددين على مستشفيات العزل.

وتابعت المصادر، في تصريحات للسلطة أن الانخفاض الذي يشهده المنحنى الوبائي للفيروس، يعود إلى عدة أسباب، أولها الالتزام بارتداء الكمامات بعد فرض الغرامة علي المواطنين من قبل مجلس الوزراء، وكذلك قيام المؤسسات المختلفة في الدولة بخفض العمالة وتطبيق قرار التناوب بين العمال، وكذلك التشديد علي اتباع الإجراءات الاحترازية من قبل العاملين والمواطنين بصفة عامة، والخوف الذي زاد بعد الارتفاع الشديد الذي شهده المنحني في شهر ديسمبر الماضي.

 

وأضافت المصادر، في تصريحاتها، أننا تخطينا ذروة انتشار الفيروس، ولكن لا يجب التعجل في إصدار الحكم، وبمرور هذه الأسبوع، سنتأكد من تجاوز ذروة الفيروس، وسوف نعلن عن ذلك، ولكن يجب الاستمرار في اتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس، وعدم التهاون في التعامل مع الفيروس حتى لا تحدث انتكاسة ويعود المشهد في الارتفاع مرة أخرى.

وعن بدء تطعيم الفرق الطبية، أكدت المصادر أن هناك عدد من شحنات لقاحات مختلفة عن اللقاح الصيني ستأتي خلال الأيام القادمة، وسيتم تطعيم الأطقم الطبية بها ثم المواطنين، وهناك خطة معدة بذلك لتطعيم المواطنين على مستوى المحافظات.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع أعلى درجات الاستعداد على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفيروس وغيرهم من أي فيروسات.

ودشنت وزارة الصحة أيضا منصات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس لحظة بلحظة، فضلا عن تطبيق «صحة مصر» المزود بكافة المعلومات بلغات مختلفة ويمكن تحميله على الهواتف.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا عدد مصابي فيروس كورونا في مصر الوطن كورونا في مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB