موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

آخرهم عبلة الكحلاوي.. 5 مشاهير ماتوا بكورونا خلال 30 يوما

الدكتورة عبلة الكحلاوي
الدكتورة عبلة الكحلاوي

انتظر العالم أن يحمل العام 2021، أخبار سعيدة بشأن القضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، لكن الفيروس مستمر في حصد أرواح الآلاف يومًا بعد يوم، فبعد عام تقريبًا من بداية ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية، خلّف مليوني حالة وفاة وأكثر من 80 مليون إصابة على مستوى العالم، وبعد انتهاء الموجة الأولى، فاجأ الفيروس العالم بموجة ثانية أشد من سابقتها، لتستمر المعاناة في مواجهة الفيروس، وفي مصر اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، من غلق واتباع إجراءات التباعد وتطبيق غرامة الكمامة وغيرها.

لم ينته الشهر الأول من العام الجديد 2021، إلا وحصد الفيروس اللعين مئات الأرواح، حيث تخطى عدد الوفيات 1000 حالة قبل نهاية شهر يناير الحالي، بمتوسط وفيات 50 وفاة يوميًا، ففي 30 يوما فقط بداية من 25 ديسمبر الماضي حتى 26 يناير الحالي، توفي عدد من الرموز والمشاهير في مجالات عديدة.

الداعية عبلة الكحلاوي

توفيت الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر ناهز 72 عاما، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وشيّع جثمانها أمس، من مسجد الباقيات الصالحات بمنطقة المقطم، بحضور كثير من رجال الدين، ومحبي الراحلة، لتوديعها إلى مثواها الأخير.

المستشار لاشين إبراهيم

توفي المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وقبل وفاته بـ6 أيام وضع على جهاز التنفس الصناعي، بمستشفى دار الفؤاد.

الفنان هادي الجيار

توفى الفنان هادى الجيار، مطلع يناير الحالي، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 71 عاما، ومكث الجيار في مستشفى الهرم، بعد إصابته بفيروس كورونا، وشيّع الجثمان ودفن بمقابر الأسرة في مدينة السادس من أكتوبر.

رئيس نادي الزمالك

توفى المستشار أحمد البكري رئيس نادي الزمالك، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، من داخل مستشفى العجوزة بالجيزة، التي مكث فيها 12 يوما، عقب توليه مهمة رئاسة القلعة البيضاء.

رئيس الحزب العربي الناصري

توفي سيد عبدالغني، رئيس الحزب العربي الناصري، والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، وأمين صندوق نقابة المحامين، متأثرًا باصابته بفيروس كورونا بعد عدة أيام من احتجازه بمستشفى قصر العيني الفرنساوي، وشيّعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا يناير عبلة الكحلاوي لاشين إبراهيم
tech tech tech tech
CIB
CIB