موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سامح شكري: نعمل مع البرلمان لتحقيق المصلحة العليا للدولة

سامح شكري
سامح شكري

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنّ الدبلوماسية الشعبية تعمل جنبا إلى جنب مع وزارة الخارجية، من أجل المصلحة العامة المصرية، موضحا أنّ الدبلوماسية المصرية عريقة، وعليها مسؤوليات مضاعفة، كما أنّ مؤسسة الخارجية المصرية وطنية، تعمل على رفعة مكانه مصر والدفاع عن مصالحها العليا، والدبلوماسية المصرية يجب أن تتناسب مع متطلبات العصر، لذلك نهتم بعنصر التدريب البشري لأبنائنا.

وأضاف شكري، خلال إلقائه بيان وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، أمام مجلس النواب، برئاسة الدكتور حنفي جبالي، أنّ موقع مصر الجغرافي يحتم على الجميع بذل كل الجهود إنفاذا لسياسية رشيدة، صاغتها القيادة السياسية الرشيدة وبتوازن كبير لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

واستطرد وزير الخارجية: «يسعدني أن أكون أمام البرلمان العريق، الذي يعد من أعرق المجالس النيابية في التاريخ»، موجّها التهنئة للنواب على ثقة الشعب، التي تعبر عن آماله وطموحاته.

وأشاد شكري، بتمثيل المرأة والشباب تحت قبة مجلس النواب، قائلا إنّ المجتمع يولي الاهتمام بهذه الفئات، وتحية إعزاز وتقدير لشباب مصر وسيداتها.

ولفت وزير الخارجية، إلى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والسلطات، مع مراعاة مبدأ الفصل بين السلطات، ومد جسور التعاون بين السلطتين، مؤكدا أهمية الدبلوماسية البرلمانية التي أضحى لها دورها في التعاون مع شعوب العالم بما يحقق المصلحة الوطنية.

وقال إنّ الدبلوماسية المصرية تقوم بدورها في الوقت الذي تصاعدت فيه التحديات، ما ألقى على عاتقها مسؤولية مضاعفة وأكثر جسامة، بما يتناسب مع متطلبات العالم اليوم، متابعا: «نستخدم أدواتنا لإعلاء مصلحة مصر وشعبها، وترسيخا لمكانة مصر الدولية».

البنك الأهلي
الخارجية وزير الخارجية مجلس النواب البرلمان مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB