موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. حريق في أكبر معهد لإنتاج اللقاح بالهند

حريق في أكبر معهد
حريق في أكبر معهد

اندلع حريق في «سيروم اينستيتيوف أوف إنديا» أكبر معهد لإنتاج اللقاح في الهند والعالم، اليوم، فيما أشارت وسائل الإعلام، إلى أن إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» لم تتأثر، وفقا لما ذكرته إذاعة «مونت كارلو» الدولية الفرنسية.

وتعاني الهند، من اندلاع كثير من الحرائق خلال السنوات الماضية، التي تتسبب في مقتل وإصابة العديد من مواطنيها، كما يتسبب سوء الصيانة، وقلة المعدات المستخدمة في مكافحة الحرائق في اندلاع كثير من الحرائق.

وأظهرت لقطات بثتها القنوات التلفزيونية الهندية، سحابة ضخمة من الدخان الرمادي فوق موقع المعهد في بوني غرب الهند حيث يتم حاليا إنتاج ملايين الجرعات من لقاح «كوفيشيلد» الذي طورته شركة مختبرات «أسترازينيكا» وجامعة أوكسفورد البريطانية، لمكافحة كورونا.

وأشارت وسائل إعلام، إلى أن الموقع الذي اندلع فيه الحريق، هو مبنى قيد الإنشاء في المعهد الهندي، فيما تم إجلاء 3 أشخاص.

وتنتج الهند حوالي 60% من اللقاحات على مستوى العالم، بسبب امتلاكها مصانع ضخمة لهذا الغرض، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

والهند متضررة جراء تفشي كورونا، وسجلت ثاني أعلى حصيلة إصابات خلف الولايات المتحدة على مستوى العالم.

وكانت وزارة الصحة الهندية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، تسجيل 151 حالة وفاة جديدة، لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 152869 شخصا.

وارتفع عدد المتعافين من الفيروس في الهند إلى 10265706 إلى أشخاص.

ووافقت السلطات الهندية، في وقت سابق، على استخدام لقاحين في الهند، هما كوفيدشيلد-الاسم المحلي للقاح «أوكسفورد- أسترازينيكا» الذي تم تطويره في المملكة المتحدة ولقاح آخر يُسمى «كوفاكسين».

وكانت السلطات الهندية، باشرت في 16 يناير الجاري، حملة تطعيم ضد كورونا لسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

البنك الأهلي
الهند حريق كورونا كوفيد 19 لقاح كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB