موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كشفه بـ 20 جنيه.. وفاة طبيب الغلابة في طوخ متأثرا بكورونا

طبيب الغلابة في طوخ
طبيب الغلابة في طوخ

توفي الدكتور أحمد شوقي زغلول ، أستاذ الجراحة العامة ، وكيل كلية طب بنها الأسبق، مساء أمس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أداء صلاة الجنازة عليه، اليوم الخميس، عقب صلاة الظهر من أمام مسجد سيدي بكير بميت كنانة.

ولقب الطبيب الراحل بـ«طبيب الغلابة»، لسجله المشرف في خدمة المرضى، فعلى الرغم من أنه تجاوز السبعين عاما إلا أنه لم ينقطع عن مد يد العون لغير القادرين، فلسفة خاصة تربى عليها في التعامل مع مرضاه منذ زمن بعيد، واهبا بعضا من وقته وصحته للتخفيف عنهم.

الجراح الكبير الذي تخرج عليه يديه العشرات والمئات من الأطباء ويتجاوز كشفهم مئات الجنيهات، وقرر ألا يتاجر بعمله وموهبته، فلم يتخط مبلغ الكشف في عيادته الخاصة في قرية ميت كنانة التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية الـ20 جنيها كخدمة ورد جميل لأهل قريته ومسقط رأسه، في الوقت الذي واصل عمله في عيادته الرئيسية ببنها بأسعار مناسبة لكل الفئات.

وكان مصدر طبي أعلن تسجيل حالتين وفاة بمضاعفات الإصابة بكورونا بمستشفي بنها التعليمي لشخصين، 67 عاما، من كفر شكر، و49 عاما، من شبين القناطر في الوقت الذي لم تسجل فيه مستشفي عزل قها حالة وفاة اليوم، بينما سجلت 4 حالات تعافي واستقبلت 3 حالات إصابة جديدة.

بينما لم تسجل مستشفيات شبين القناطر المركزى و قليوب والقناطر الخيرية وطوخ وبنها للتأمين الصحي، وناصر العام وأبو المنجا المركزي والخانكة أي حالات وفيات كورونا اليوم.

في وقت سابق أوضح الدكتور محمد يوسف مدير مستشفى حميات بنها، أن ماتردد عن نقص أدوية فيروس كورونا وشراء المواطنين لها من خارج المستشفي، هو محض شائعات وافتراء، مشيرا إلى أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، وأن جميع الأدوية متوفرة بصيدلية المستشفى.

البنك الأهلي
طبيب الغلابة في طوخ الدكتور أحمد شوقي الجراحة العامة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB