موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حققنا اكتفاء ذاتيا من الغاز.. مدبولي: الدولة نجحت في مواجهة الإرهاب

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة أمضت عامين ونصف العام في تنفيذ برنامجها الذي أعلنته تحت القبة، وأشار إلى وجود إنجازات تحققت في ملف الأمن القومي لضمان الاستقرار الأمني.

وأكد حرص الحكومة على تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومي المصري ومكافحة العناصر التكفيرية، مشيرًا إلى نجاح الدولة في مواجهة البؤر الإرهابية.

وأوضح رئيس الوزراء، في كلمته أمام مجلس النواب، أن الحكومة نجحت في الحفاظ على الامن المائي للوطن، والتوسع في إنشاء وتطوير الصرف الصحي والمياه المعالجة الثنائية والثلاثية المطُورة، لافتًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة، وإنجازات أخرى في ملف الطاقة والكهرباء بالإضافة إلى مشاركة القطاع الخاص.

وأشار إلى أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، ومن المتوقع أن تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول 2023.

وكانت اللجنة العامة بمجلس النواب، قررت أمس، استدعاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء حكومته، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ برنامج الحكومة عملاً بالمادة 136 من الدستور، وقالت اللجنة في بيان رسمي، إنه جاء ذلك بعد مناقشة برنامج الحكومة المقدم منها (مصر تنطلق 2018-2022) والذى حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ إعمالاً للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020.

وأشارت اللجنة في أولى اجتماعاتها أمس، إلى أنه بعد بحث التزام الحكومة بتنفيذ البرنامج، تبين وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، بحسب قولها، ما دفع اللجنة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، استدعاء رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج، على أن يتم ذلك في جلسات عامة متتالية على النحو سوف يحدده مكتب المجلس، ويخطر به مجلس الوزراء.

البنك الأهلي
النواب مجلس النواب رئيس الوزار مدبولي مطفي مدبولي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB