موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

احذر.. سحب العدادات القديمة إذا امتنعت عن دفع فواتير الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، المواطنين بدفع الفواتير بشكل دوري، نافيا نزع عداد من يتقاعس عن دفع فاتورة شهرين متتالين، دون أن يتم إخطاره.

وأكد المصدر، أن من يمتنع عن دفع فاتورة الكهرباء شهرين متتالين يتم إخطاره أولا قبل نزع العداد وإذا لم يتواجد يتم وضع ملصق على باب الشقة لإخطاره.

وأشار المصدر، إلى أن العداد مسبق الدفع له مميزات كثيرة فالمشترك يشحن رصيد وفق معدلات الاستهلاك الخاصة به وتتمكن شركة توزيع الكهرباء بتحصيل مستحقاتها أولا بأول وسوف يتم القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلنت مد باب تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العدادات الكودية مسبوقة الدفع وذلك للمباني المخالفة حتى نهاية شهر مارس المقبل، وقد أطلقت المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، لتلقي طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة.

ولا يعد العداد الكودي سند ملكية أو حيازة وغير مخصص باسم أو برقم كودي فقط، وعند تقنين الوحدة سيتم تغيير العداد من رقم كودي إلى اسم الشخص المالك للوحدة مشيرا إلى أنه في حال قيام المواطن بالتصالح طبقًا للقانون سيتم تحويل العداد الكودي إلى شرعي ويكتسب المواطن جميع حقوق المالك ويمكنه استغلال إيصال الكهرباء للتقدم لجميع الجهات الحكومية كمستند رسمي للملكية، لافتا إلى أنه بعد التصالح يتوجه المواطن بإثبات ذلك لشركة الكهرباء التابع لها ويتم إثبات البيانات الجديدة دون الحاجة لاتباع الإجراءات السابقة من معاينة ومقايسة ورسوم تركيب وثمن.

البنك الأهلي
الكهرباء المتنعين عن دفع فاتورة الكهرباء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB