موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الكهرباء: تغيير جميع العدادات القديمة خلال الـ 10 سنوات المقبلة

شاكر
شاكر

صرح د. محمد شاكر، بأنه من المستهدف تغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية أو مسبقة الدفع بالإضافة إلى إنشاء شبكات الاتصال ومراكز البيانات الخاصة بها خلال السنوات العشر القادمة، حيث تم حتى الآن تركيب ما يزيد على 9.9 مليون عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء.

 

:

وأكد شاكر، أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع تجريبي لتركيب عدد حوالي (250 ألفا) من العدادات الذكية ومسبقة الدفع في نطاق ستة شركات توزيع حيث تم تركيب حوالي 200 ألف عداد ذكي حتى الآن على أن يتم الانتهاء منها خلال عام 2021.

 

وذكر شاكر، أنه يتم تطبيق برنامج القراءة الموحد على مستوى شركات التوزيع لضبط فواتير الكهرباء للعدادات التقليدية، وإطلاق تطبيقات شحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال التليفونات المحمولة. 

 

يذكر أنه من أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الكهرباء هذا العام تطبيق ”واصل” الذي يقدم خدماته للأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق استخدام لغة الإشارة حيث يتم من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسئولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.

 

ومن الخدمات التي أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيضا ”المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء” والتي تم إطلاقها في الأول  من يوليو 2020.

 

البنك الأهلي
وزير الكهرباء العدادات الكودية العدادات القديمة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB