موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة القاهرة.. تعرف على إجراءات الأعذار وتأجيل الامتحانات بكلية الحاسبات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلنت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي عن الإجراءات المتعلقة بالأعذار وتأجيل الطلاب للامتحانات النصفية عن الفصل الدراسي الأول 2020 /2021 .

ويقوم الطالب بتقديم طلب الاعتذار عن الامتحان ورقيا أو إلكترونيا لإدارة شئون الطلاب بالكلية قبل بدء موعد الامتحانات ، ويجب أن يكون الاعتذار المقدم قبل بداية الامتحانات شاملًا كافة الامتحانات النصفية المقررة في الفصل الدراسي الاول ، ولا يقبل الاعتذار عن مادة أو أكثر دون باقي المواد .

ويتم قبول الأعذار الطارئة والمرضية في أي وقت وفي هذه الحالة يحق للطالب حضور الامتحانات النصفية (دور ثان) ويحتفظ بكامل درجته وتقديره ، وفقًا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات ، بحيث لا يعتبر غياب الطالب في هذه الحالة رسوبا ، وإنما يعتبر غيابًا بعذر مقبول .

 

وتجرى امتحانات الإعادة بنفس القواعد وطريقة الحساب لتوحيد سياسة التقييم ، كما حذرت الكلية من مخالفة الإجراءات الاحترازية، لعدم التعرض للمساءلة القانونية وفقًا للقوانين واللوائح ومواثيق السلوك المعمول بها في الجامعة .

 

وكانت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة قد أعلنت عن العديد من الإجراءات والقرارات ، بشأن إجراء الامتحانات النصفية والتي يجب على الطلاب ضرورة اتباعها والالتزام بها خاصة مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس بكورونا، ويوضح ”صدى البلد” للطلاب الإجراءات المتبعة عند إجراء الامتحانات كالآتي:-

 

- حضور الطالب قبل الامتحان بساعة على الأقل .

- عدم دخول الطالب إلا بالكارنيه الجامعي .

- قياس درجة حرارة الطلاب وعدم دخول الطلاب المشتبه في إصابتهم ، ويتم نقله لتلقي الخدمة الطبية المناسبة لحالته ويعتبر من مقدمي الأعذار.

- يدخل كل طالب على صفحته لمعرفة مكان أداء الامتحان لكل مقرر وعدم التزاحم عند الدخول إلى مقر لجان الامتحانات .

- يمنع أي طالب من دخول اللجنة بعد بدء الامتحانات كما يحظر تبادل الأقلام والأدوات الشخصية لكل طالب ، كما يوقع في كشف الحضور بقلمه الشخصي .

- يسمح للطالب مغادرة اللجنة بعد الانتهاء من إجابته على الأسئلة دون التقيد بمرور نصف الوقت .

- عدم السماح لأي طالب بالدخول لأعضاء هيئة التدريس بعد الامتحانات ويتم التواصل معهم من خلال (الإيميل) .

- مغادرة الطلاب مقر الكلية فور الانتهاء من الاختبار منعا للتكدس والتجمعات الطلابية .

البنك الأهلي
جامعة القاهرة اخبار التعليم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB