موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

يوسف فياض.. غليان على السوشيال ميديا بعد وفاة طالب جامعي بكورونا

يوسف فياض
يوسف فياض

تصدر هاشتاج #يوسف_فياض_مات، التريند على تويتر ليكون الأكثر تداولاً في مصر، وسط حالة من الغضب بين المتابعين، وتعود القصة لطالب بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي في جامعة سيناء فرع القنطرة، يدعي يوسف محمد فياض، أعلنت الجامعة، الإثنين، وفاته في منشور لها على صفحته الرسمية على «فيس بوك».

البقاء لله تنعى أسرة جامعة سيناء ابنها الطالب/ يوسف فياض بالفرقة الثانية- كلية العلاج الطبيعي- فرع القنطرة- نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون

لكن ما سبب الغضب؟، الأمر يرجع إلى تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة من مراسلات بالبريد الإلكتروني، يزعم أنها بين الطالب وبين عميدة الكلية، هالة المسلمي، طالبت فيه الأخيرة من الطالب بحضور الامتحان وارتداء الكمامة، رغم إخباره لها بأنه لديه اشتباه في كورونا.

منشور آخر على «السوشيال ميديا»، نفى أن تكون «الإسكرين شوت»، صحيحية، مشيرًا إلى أن الطالب كان في كلية علاج طبيعي، وأن الدكتورة هالة عميدة كلية الصيدلة، مؤكدًا أن الطالب تواصل مع دكتور في الكلية، والرد الذي تلقاه: «إنه يروح فورًا المستشفى وميحضرش الامتحان، ولما حالته اتأكدت أخد إجازه أسبوعين وغيابه اترفع من بداية السيمستر».

وتفاعل المتابعون على هاشتاج، #يوسف_فياض_مات، على تويتر، منتقدين تصرف الأستاذة الجامعية، فيما ذهب البعض لانتقاد المنظومة التعليمية بمصر.

أحد المتابعين على تويتر قال: «حياة أبنائنا أهم من التعليم لابد من اتخاذ اللازم لحماية طلابنا وطالباتنا»

وانتقدت متابعة تصرف الدكتورة بالجامعة قائلة: «رغم إنى مش بحب التعميم لكن معظم دكاترة الجامعة في مصر بيعتبروا نفسهم من الطبقة المخملية اللى المفروض تقول فتطاع ربنا فوق وهما تحت»

فيما انتقد متابع آخر التناقض في الإجراءات بين السماح لتأجيل الامتحان للطلاب عند إقامة رحلة لدهب، لكن رفض تأجيل أمتحان لطالب لديه اشتباه بكورونا، قائلا: «اللي يغيظ في الموضوع أن الدكتورة هالة مرضيتش تدي للمرحوم إذن بينما اللي رايحين رحلة لدهب أدتهم عادي ويمتحنوا في وقت في الأسبوع !!!؟؟؟ إيه الفكرة !؟؟»

وكان تم تداول منشور سابق لإحدى الصفحات الطلابية التي ذكرت أنه تم تأجيل أمتحان عملي في كلية صيدلة، للطلاب الذاهبين لأحد الرحلات لدهب.

واكتفي المذيع أحمد يونس بنعي الطالب على حسابه الرسمي على تويتر محذرًا من خطورة المرض قائلًا: «اللهم ارحم الطالب #يوسف_فياض_مات توفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا»، مضيفًا: «حافظوا على نفسكم من هذا الفيروس الخبيث.. كورونا يعود بشراسة ولا يميز بين شاب أو كبير بين مريض أو سليم.. اللهم لطفك».

وعلى نفس الاتجاه، قال متابع آخر: «دي أخرة إننا واخدين الموضوع بجدعنة وانزل وإن شاء الله هتعدي ودي أعراض برد عادي، واحنا شعب مناعته قوية وربنا بيسترها عليهم، وده أصله شاب صحته حلوة والكلام الفارغ اللي بنسمعه... بنتعامل مع فيروس المخاطرة معاه بموت حاجة مفيهاش رجوع أو ندم .... نفووووووووق»

البنك الأهلي
يوسف فياض مصر كلية العلاج الطبيعي يوسف فياض مات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB