موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

رئيس اتصالات مصر عن سوء خدمة المحمول: مش بإيدينا

المهندس حازم متولي
المهندس حازم متولي

أكد المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اتصالات مصر، الاماراتية، إن ملف مشكلات جودة خدمة المحمول ليس بيد شركات المحمول، في إشارة منه الى أن وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هما المسئولان عن جودة خدمة شركات المحمول المقدمة للمواطن أو المستخدم.

المعروف أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر شهريا تقريرا عن أداء جودة خدمة شركات المحمول الاربعة العاملة في السوق المصرية، فودافون، WE، اتصالات، أورانج.

وقال متولي في تصريحات صحفية على هامش مشاركة الشركة بمعرض جايتكس في دبي، لو كان بيد الشركات لانتهت وتم حلها. وأضاف بأن الشركة تواجه صعوبات إدارية وفنية في بناء الأبراج الجديدة على مستوي الجمهورية.

جاءت تصريحات متولي، على هامش فعاليات الدورة الأربعين من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وبحسب أحدث تقرير للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، المختص بحصاد العام لمؤشرات قياس جودة خدمات المحمول للفترة من أغسطس 2019 إلى أغسطس 2020، فإن شركتنا كانت الأعلى بين شركات المحمول الأربع بالسوق المحلية فى مؤشر جودة خدمات الصوت وخدمات البيانات، فمن حيث خدمات الصوت فقد انخفض عدد المناطق التى تعانى من سوء جودة الخدمة فيما يتعلق بمؤشر جودة صوت المكالمة بنسبة 98% فى أغسطس 2020 مقارنة بأغسطس 2019، وهى أعلى نسبة انخفاض بين مختلف الشبكات، وهى الأقل أيضا فى المطلق لعدد المناطق المتأثرة، كما انخفض عدد المناطق التى تعانى من سوء جودة الخدمة فيما يتعلق بمؤشر عدم بدء المكالمة بنسبة 68% فى أغسطس 2020 مقارنة بأغسطس 2019، وهى أعلى نسبة انخفاض بين مختلف الشبكات وهى الأقل أيضا فى المطلق لعدد المناطق المتأثرة.

أما فيما يخص خدمات البيانات، أظهرت النتائج أن اتصالات مصر هى الأعلى من حيث نسبة التحسن فى متوسط سرعة تنزيل البيانات بنسبة 53%، ومن حيث متوسط سرعة تحميل البيانات بنسبة 47% فى أغسطس 2020 مقارنة بأغسطس 2019.

البنك الأهلي
اتصالات مصر جايتكس دبي شركات المحمول فودافون WE
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB