موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 04:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زامبيا تطلب نقل التجربة المصرية في التأمين الصحى الشامل

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

كشف الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، ومساعد وزيرة الصحة والسكان، عن تلقى الهيئة خطاب شكر مرسل من سفارة دولة زامبيا لتعزيز العلاقات بين التأمين الصحي الشامل والمنظومة الصحية في بلادهم، مطالبين بنقل تجربة التأمين الصحي الشامل ونقل مستوى الخدمات المميزة لبلادهم.

وأشار إلى ظهور مفهوم جديد بداخل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد وهو مفهوم (الوافدين للعلاج)، حيث تردد على منشآت الهيئة الصحية بمحافظة بورسعيد وافدين من دول السودان والسعودية على المستوى العربي ودولتي نيجيريا وزامبيا على المستوى الإفريقي.

وأضاف أن هذا الخطاب جاء بناء على زيارة وفد قنصلي من سفارة زامبيا لمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، أشاد خلالها بالجهود الحثيثة لإنجاح منظومة التأمين الشامل، لافتين إلى تميز الخدمة الطبية المقدمة داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة، بكل ما تملكه من تقنيات وأجهزة حديثة إلى جانب الأطباء المميزين اللذين يتمتعون بأعلى درجة من الكفاءة والمهارة داخلها.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من إمكانات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في تقديم الرعاية الطبية المتميزة للوافدين إلى الدولة المصرية بما يسهم في تعدد الموارد الذاتية للهيئة ومنشآتها، وبما يعود بالنفع على المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعزيز بيئة العمل الداخلية.

البنك الأهلي
زامبيا مصر وزارة الصحة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB