موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 02:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير الأوقاف: مصر نموذج للسماحة الدينية والوطنية على مر التاريخ

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن افتتاح مساجد الصفا والرحمة والنخيل بمدينة رأس البر والمشاركة الوطنية بين وزيرة الهجرة ومحافظ دمياط والأوقاف وإلقاء خطبة عن وقف الهجرة غير الشرعية تعتبر مشاركة وطنية، يحمل رسالة للداخل والخارج .

وأضاف "جمعة" خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك سماحة فى الأديان والشخصية المصرية فى مصر وحضارتها.

وتابع أن الدولة قامت بنقلة إنسانية للبنية التحتية، حيث أنه أصبح هناك بديل لمراكب الموت خلال الهجرة غير الشرعية فى السابق وتحولت إلى مراكب النجاة.

وأشار إلى أنه من الواجب على كل عامل وصانع ورجل أعمال أن يتقن صنعته حتى تستطيع الدولة أن تسوق المنتج الوطنى فى الداخل والخارج، بالإضافة إلى أنه يجب أن يدعم المستهلك المنتج الوطنى.

وأكد أن الإسلام نهى عن قتل النفس كما نهى عن قتل الغير، حيث أن قتل النفس نوعين، الأول هو القتل العمد، والأخر من يركب سفينة وهو يعلم أنها من الممكن أن تؤدى به إلى الهلاك، فهو قاتل لنفسه.

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، افتتاح مساجد الصفا والرحمة والنخيل بمدينة رأس البر، والذين تم بناؤها بالجهود الذاتية وساهمت وزارة الأوقاف في توفير الفرش بها، وتطوير مآذنها في إطار خطة الوزارة لإنشاء وتجديد المساجد.

 

البنك الأهلي
وزير الأوقاف الهجرة غير الشرعية أخبار التوك شو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB