موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يمنح رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو قلادة النيل

من اجتماع السيسي برئيسة اليونان
من اجتماع السيسي برئيسة اليونان

قلدت رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، الرئيس عبدالفتاح السيسي بأقدم وسام في اليونان، وقام الرئيس السيسي بتقليد رئيسية اليونان بقلادة النيل. 

ويأتي ذلك ضمن فعاليات زيارة الرئيس السيسي لليونان اليوم، ويجري اليوم في العاصمة اليونانية أثينا جلسة مباحثات معمقة على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني لبحث وتبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وكذلك مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
ورحبت رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، بالرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله القصر الجمهوري في العاصمة اليونانية أثينا، وقالت إنها فخورة بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى البلاد، مؤكدة أن مصر دولة صديقة ورائدة في العالمين العربي والإسلامي.

قالت رئيسة الجمهورية اليونانية، كاترينا ساكيلاروبولو، خلال لقائها بالرئيس السيسي في أثينا، إنها سعيدة بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واعتذرت له عن عدم تقديم ما يليق بالرئيس السيسي باستقبال حافل نظرا لتفشي فيروس كورونا، وأن علاقات مصر واليونان وطيدة ولها أواصر تربطهما على مر التاريخ.
وتابعت كاترينا ساكيلاروبولو، خلال لقائها بالرئيس السيسي في أثينا، أنه تم تتويج هذه العلاقة بين مصر واليونان في أغسطس الماضي، من خلال توقيع اتفاقية تأمين الحدود البحرية المشتركة بين البلدين، وهو أمر هام جدا، ولكن ليس فقط التأمين في إطار البلدين وإنما في المنطقة بشكل عام.
ويجري اليوم في العاصمة اليونانية أثينا جلسة مباحثات معمقة على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني لبحث وتبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وكذلك مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. قال المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليونان، تأتي في توقيت هام جدًا، بالنسبة للأوضاع في شرق المتوسط، والأوضاع المتواجدة بالمنطقة بأسرها.

البنك الأهلي
وسام اليونان كاترينا ساكيلاروبولو علاقات مصر واليونان زيارة السيسى لليونان رئيسة الجمهورية اليونانية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB