موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صورة تذكارية بين السيسي ورئيسة اليونان

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة جمهورية اليونان
الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة جمهورية اليونان

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية مع رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، خلال وصوله للقصر الجمهورى باليونان.
ويجري اليوم في العاصمة اليونانية أثينا جلسة مباحثات معمقة على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني، لبحث وتبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وكذلك مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله إن زيارة الرئيس السيسي إلى اليونان تأتي في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى المستوى الثلاثي مع قبرص، حيث من المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، التبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.
وذكرت "الأهرام" أن وكالة الأنباء اليونانية أشارت إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى لمسئول مصري رفيع المستوى إلى أثينا بعد توقيع اتفاق بين اليونان ومصر بشأن ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين بالقاهرة في أغسطس الماضي.

البنك الأهلي
رئيسة الجمهورية اليونانية رئيسة الجمهورية الرئيس السيسي أخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB