موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

افتتاح أول مطعم صديق للبيئة بمنطقة الأهرامات (فيديو)

خالد العناني، وزير السياحة والآثار
خالد العناني، وزير السياحة والآثار

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن هناك تنسيق مع الاشقاء السعودين بتطوير دير سانت كاترين وافتتاح قصر الأمير يوسف أمير بنجع حمادي، وبالرغم من أمة كورونا إلا أن مصر استطاعت أن تتتح الكثير من المشروعات.

وأضاف "عنان" خلال المؤتمر الصحفي لافتتاح جامعة الملك سليمان وعدة متاحف، أن بدء عام 2020 بافتتاح مسجد الفتح وأيضا يومها تواجدنا ف الإسكندرية لزيارو كنيسة القديس مرقس باللإسكندرية أولى الكنائس الأفريقية.

وأكمل افتتحنا أول متحف للاثار في البحر الأحمر والذي يعد أول متحف مصري يتم افتتاحه بالتعاون مع القطاع الخاص، وبعدها بـ 5 أيام تم افتاح موضوع طال انتظاره وهو افتتاح هرم سقارة، وأيضا تم افتتاح قصر البارون والذي قامت القوات المسلحة بتجديده، و في نفس اليوم تم افتتاح عدة مشروعات تنمويةلا بمنطقة مصر الجديدة.
تطوير خدمات الهرم تم افتتاح أول مطعم صديق للبيئة بمنطقة الاهرامات وأول حافلة كهربائية بالاهرامات وهي ستكون تجربة استثنائية .

كما وعد وزير الآثار الرئيس اليسي أن قبل انتهاء 2020 سيتم افتتاح متحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والذي يضم قاعة من أجمل القاعات، كما أن يوم الافتتاحج سيكون هناك موكب عالمي لاستقبال الموياوات الملكية، حيث سيتم تحريك 22 مومياء من المتحف المصري الكبير إلى المتحف القومي بالفسطاط.

وأكد على أن الوزارة انتهت من تطوير واجهة المتحف المصري بالتحرير، معقبا: قبل نهاية العام سيتم افتتاح أول متحف في العاصمة الفجديدىة يعرض عواصم مصر وخلال اسابيع سيتم افتتاح اول مصنع للمستنسخات الأثرية في مصر.

البنك الأهلي
وزير السياحة والآثار الرئيس السيسي افتتاح جامعة الملك سليمان اخبار التوك شو

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB