موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة العالمية تعلن موقفها من غلق المدارس: الكمامة أولا

رنا الحجة
رنا الحجة

قالت الدكتورة رنا الحجة ، مديرة ادارة البرامج بـ منظمة الصحة العالمية ، هناك تخوفات من زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد فى فصل الشتاء ، ويجب مراعاة الإلتزام بكافة التدابير و الإجراءات الإحترازية لأنها ما زالت خط الدفاع الأول أمام الفيروس، فلا يوجد حتى الان لقاح فعال للفيروس.

وتابعت "الحجة" فى كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الان، أن منظمة الصحة العالمية توصي بشدة استمرار العملية التعليمية فتوقفها يؤثر بالسلب على الطفل، مشيرا الى أهمية مصل الإنفلونزا خاصة هذا العام للوقاية من الإنفلونزا والتشابه الكبير بينها وبين أعراض فيروس كورونا المستجد، قائلا " يمكن لمن يمرضون بالأنفلونزا الموسمية أن يصابوا بفيروس كورونا في ذات الوقت"، موضحة أن ليس هناك أى لقاح فعالل لفيروس كورونا حتى الان، ولا دواء سوى الكرتزون

وتعقد منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، مؤتمر، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.

ومن المقرر أن يتحدث فى المؤتمر كلا من الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور عبدالناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، والدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 90 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99174 حالات حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه سجلت 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعد مؤشرا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

البنك الأهلي
رنا الحجة منظمة الصحة العالمية كورونا فصل الشتاء المؤتمر الصحفي الإجراءات الإحترازية
tech tech tech tech
CIB
CIB