موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

علشان خاطر المسيح انتبهوا.. تفاصيل وفاة كاهنين بـ كورونا وتحذير من البابا تواضروس 

البابا خلال عظته الأسبوعية
البابا خلال عظته الأسبوعية

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة اثنين من الكهنة، الأيام الماضية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، دون الكشف عن هويتهما، وحذر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط من خطورة الفيروس.

وقدم البابا تواضروس الثاني عددًا من النصائح للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، عقب انتهاء عظته في اجتماعه الأسبوعي، الذي انعقد بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وألقى خلاله عظة بعنوان: "ثقافة التضرع".

وقال البابا: "في وقت الشتاء تزيد أدوار البرد والإنفلونزا، من فضلكم انتبهوا جدا مع دخول الشتاء، مع الحرص البالغ ولبس الكمامة وغسل اليدين باستمرار واستخدام المطهرات والتباعد".

وأضاف البابا تواضروس: "لا تستهينوا بهذه الأشياء، الأسبوع الماضي توفي اثنين من الآباء الكهنة، لم يستطع الطب أن ينقذهم وكان بهذا السبب، فأرجوكم وعلشان خاطر المسيح انتبهوا جيدا جدا، ليس من الحكمة أن البلد تغلق لأن الناس يجب أن تعيش، فالبديل الوحيد ألا نستهين".

وشدد: "في كل مكان الكمامة باستمرار، واستعمال الصابون والمطهرات باستمرار والبعد، ومع أبسط أعراض ارتاح في البيت حتى لا تكون سبب في مرض الآخرين، هذه الأشياء الصغيرة يا أحبائي مهمة جدا، وأرجوكم توعوا الآخرين".

واستبقت الكنائس المصرية "الأرثوذكسية والإنجيلية" قبل دخول مصر المرحلة الثانية لوباء كورونا المستجد، الذي اتسعت رقعة تفشيه في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا قبل دخول الشتاء، وأعلنت اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة تفشي الوباء.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اتخاذ 5 إجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيروس كورونا، في إطار متابعة الوضع الصحي، وحفاظا على الأقباط من خطر انتقال العدوى، وتقرر العمل بها اعتبارا من 1 نوفمبر المقبل، في كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية.

البنك الأهلي
البابا تواضروس الكنيسة المسيح كورونا الشتاء وفاة كاهنين
tech tech tech tech
CIB
CIB