موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 05:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الكرملين: الاتحاد الأوروبي أضر بالعلاقات مع موسكو

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أعلن الكرملين أنه يعتبر العقوبات، التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد المسئولين الروس، على خلفية تسميم المعارض الروس أليكسي نافالني خطوة غير ودية متعمدة.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، "مع الأسف، هذه خطوة غير ودية متعمدة تجاه روسيا"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي أضر بالعلاقات مع موسكو باتخاذه لقرار كهذا.

وأضاف بيسكوف: "بلاده ستقوم بتحليل الموقف وستتصرف وفقًا لمصالحها"، وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض في وقت سابق من اليوم عقوبات على عدد من المسئولين الروس، بالإضافة إلى منظمة روسية واحدة، يزعم ارتباطهم بتسميم المعارض الروسي أليسكي نافالني.

وتضم قائمة العقوبات الأوروبية مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، والنائب الأول لإدارة الرئيس الروسي سيرجي كيريينكو، ورئيس إدارة الرئيس الروسي لشئون السياسة الداخلية أندريي يارين، والممثل المفوض في سيبيريا سيرجي مينيايلو، ونائبي وزير الدفاع الروسي بافل بوبوف وأليكسي كريفوروتشكو.

كما تشمل العقوبات المعهد الحكومي الروسي للأبحاث العلمية والكيمياء العضوية، وأوضح الاتحاد أن التدابير، التي تم اتخاذها، تتضمن منع السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول الموجودة فيه، ومنع الأفراد والشركات من الاتحاد الأوروبي تقديم أموال لهم.

البنك الأهلي
الكرملين الاتحاد الأوروبي أليكسي نافالني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB