موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم يزف بشرى سارة لملايين الأسر (تفاصيل)

طارق شوقي
طارق شوقي

أثر فيروس كورونا بشكل كبير على منظومة التعليم في مصر البعض قال إنها أثرت بشكل إيجابي لأنها دفعت مصر لتطبيق النظام الإلكتروني في الدراسة وهذا تطور كبير والبعض الآخر قال أنه أجبرت الطلاب على اتباع أساليب جديدة تماما في التعليم.

بشرى سارة

ومن جانبه زف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشرى ساره للمواطنين في نهاية اليوم الإثنين إن دور المعلم اختلف في العالم بأكمله عما قبل جائحة فيروس كورونا، كما أن النظام التعليمي في مصر يشهد تطورا تكنولوجيا وكما أنه تتعدد مصادر التكنولوجيات ودور المعلم أصبح ميسرا أكثر من كونه ملقنا فقط.

جاءت تلك التصريحات في حواره وزير التربية والتعليم مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج" كلمة أخيرة " المذاع على قناة " أون اي"..وتابع الوزير :" دور المعلم مختلف ولم يعد المصدر الوحيد للمعرفة ولكنه مصدر للحكومة والرأي الصائب ويعلم الطلاب بضرورة التحقق من المعلومات وعدم تلقي المعلومة بشكل روتيني".

توفير الفلوس

وأشار شوقي إلى ان مستوى الخوف لدى أولياء الامور والمعلمين أعلى بكثير من الطلاب والفئات العمرية الصغيرة لان الطالب لا يزال في مرحلة الطفولة وما يتلقاه في تلك المرحلة سوف يؤثر عليه في باقي مراحل عمره.

ونوه شوقي إلى أن السنتر لا ينتمي إلى منظومة التربية والتعليم ولا نعلم المعلمين المتواجدين بداخله وهذا أمر غير مقنن بالكامل.. ووجه كلمته لأهالي الطلاب قائلاً :" بنقول لأولياء الأمور وفورا فلوسكوا".

خبراء التعليم

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث أضاف طارق شوقي أن الأهالي يذهبون الى السناتر والسنة الدراسية لم تبدأ ولا أعلم السبب وراء ذلك ولكننا نقول بأن الدولة تنفق الكثير وتجلب خبراء في التعليم والتقييم والوزارة تقدم أكبر حجم من الخدمات باشكال مختلفة بداية من الحصص الدراسية من التليفزيون ومجموعات التقوية التي يتلقاها الطالب داخل المدرسة، حتى نوفر آلاف الجنيهات على الأسر التي ينفقونها في أماكن أخرى.

البنك الأهلي
فيروس كورونا طارق شوقي مصر وزير التربية والتعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB