موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أرمينيا: القوات الأذرية تحتمي بالحدود الإيرانية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأرمينية آرتسرون هوفهانيسيان، اليوم الأربعاء، أن أذربيجان تحشد قواتها المسلحة استعدادا لشن الهجوم، وذلك بالقرب من الحدود الإيرانية حتى لا تتمكن قوات قراباج من إطلاق النار عليها.

وكتب هوفهانسيان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك -: "لليوم الثاني، بدأت الوحدات الفرعية التابعة للقوات المسلحة الأذرية، التي تفتقر إلى القدرات الكافية للقيام بعمليات هجومية فعالة، باللجوء إلى استفزازات واضحة. وعلى وجه الخصوص، في الاتجاه الجنوبي لخط التماس المباشر، حيث تحتشد الوحدات الأذرية، في مجموعات كبيرة على طول الحدود بين آرتساخ (قاراباح ) وإيران (على طول نهر أراكس) مباشرة وتحاول أن تتقدم مستفيدة من تواجدها قرب الحدود".

وأضاف أنه في واقع الأمر يحاول الجانب الأذري بفضل هذه التكتيكات استفزاز آرتساخ (قره باغ) ليرد بإطلاق النار أو القصف على طول الحدود في اتجاه إيران.

وقال هوفهانسيان: "من غير المستبعد نتيجة للعمليات العسكرية أن تضطر الوحدات الأذرية إلى الانسحاب أو الفرار إلى الأراضي الإيرانية. ولتجنب ذلك، نعتقد أنه على الجانب الإيراني، الذي يرى كل هذا بلا شك، منع ذلك أو إجبار الجانب الأذري على الامتناع عن حشد قواته".

يذكر أن الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان تجددت في 27 سبتمبر الماضي، في أعنف جولة من الصراع المستمر منذ 30 عاما.

البنك الأهلي
أرمينيا إيران
tech tech tech tech
CIB
CIB