موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 10:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قطرة دم تساوي حياة.. حملة لإنشاء بنك دم لصالح جريس بالمنوفية 

صورة من الحملة
صورة من الحملة

نظم اتحاد شباب قرية جريس بمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، حملة للتبرع بالدم، وذلك لإنشاء حساب رسمي لصالح القرية، في المركز الإقليمي للدم بالمنوفية، تحسباً لأي ظرف قد يواجه أهالي القرية في أي وقت.

وعمل اتحاد شباب القرية على تنفيذ الحملة، لتجنب البحث عن متبرعين وقت الحوادث، أو عند الحاجة إليه، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

وتضمن حملة التبرع بالدم لأهالي القرية، فتح حساب رسمي في بنك الدم بوثيقة تتضمن عدد الأكياس التي تم جمعها من القرية.

وحسب القائمين على الحملة، فإن المستفيدين من بنك الدم الخاص بالقرية، هم مصابين الحوادث، ومرضى السرطان، والفشل الكلوي، والثلاثيما، وأنيميا الفول عند الأطفال، وإذا توافرت كميات دم، ستدخل بعض العمليات الجراحية ضمن المستفيدين.

قال أيمن فتحي، بالإدارة الهندسية بالمركز الإقليمي لنقل الدم بشبين الكوم، إن حملات نقل الدم تساهم في إنقاذ الأرواح، مشيراً إلى أن المركز الإقليمي يُصدر "شيكاً" بعدد أكياس الدم لصالح القرية، باسم أحد الأفراد القائمين على الحملة، وذلك للتنسيق معه في حالة احتياج أهل القرية للدم خلال 4 أشهر.

وأضاف أن بعد انتهاء الشهور الأربعة، تتعاون إدارة المركز الإقليمي مع القرية باعتبارها قرية متعاونة، داعياً أهالي القرية للمداومة على التبرع.

من ناحيته ثمنّ الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمنوفية هذه المبادرة، مضيفاً أن التبرع بالدم أحد أهم الوسائل التي تنقذ الأرواح.

وأوضح في تصريح خاص، أن مبادرة قرية جريس، هي مبادرة للبشرية، وتساهم في دعم الإنسانية، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المبادرات للخروج من الأزمات.

البنك الأهلي
قطرة دم بنك دم المنوفية فيصل حودة
tech tech tech tech
CIB
CIB