موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

احذر .. إذا فعلت هذه الأشياء قبل النوم فأنت تقتل نفسك ببطء

الأكل قبل النوم
الأكل قبل النوم

للحفاظ على حياتك، تحتاج إلى معرفة أشياء معينة تتعلق بصحتك، ربما تفعلها وأنت لا تدري إنها تضر بجسدك.. هل تعيش حياتك فقط على أي حال؟ هل تعلم أن هناك أشياء ستفعلها الليلة قد تجعلك لا تستيقظ؟ هل تعرف أن بعض الأشياء الصحية التي يجب عليك القيام بها، ويجب عليك المداومة عليها؟

احذر أن تفعل هذه الأشياء قبل النوم.

أولًا لا تأكل في وقت متأخر من الليل:

يعد تناول الوجبات المتأخرة عادة خطيرة على صحتك. والدوام عليها لن يسبب لك حالة صحية سيئة فحسب، بل يمكن أن يقتلك. وفقًا دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، وجدت أن تناول الطعام لمدة ثلاث ساعات أو أقل قبل النوم يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بخطر الإصابة بالارتجاع المريء. أنا شخصياً رأيت مرضى في المستشفى تم إدخالهم بسبب أنهم قد تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

احذر أن تفعل هذه الأشياء قبل النوم.. أنت تقتل نفسك ببطيء وأنت لا ...

ثانيًا الذين يحبون الكحول بشكلٍ مفرط:

أثبتت الدراسات البحثية أن تناول المشروبات الكحولية قبل الحصول على قسط من الراحة يمكن أن يقلل من حركة العين السريعة، وهذا ما يجعلك ألا تنام بارتياح. علاوة على ذلك، يمكن للكحول أن يسمم جهاز المناعة الخاص بك، وخاصةً عندما يتم تناوله بشكل مفرط قبل النوم بساعات أو دقائق. إنه خطير مثل تناول السم، يمكن أن يقتل بالفعل إذا لم يتم توخي الحذر منه.

كل شيء حول أضرار الكحول - ويب طب

ثالثًا الحبوب المنومة:

وفقًا لعالم في جامعة هارفارد باتريك فولر، حيث أن قال: "أعتقد أن معظم الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المنومة لا يحتاجون إليها فعليًا ويجب عليهم العمل للتخلص منها." قد يقتلك تناول الحبوب المنومة لتجعلك تنام ليلاً، وذلك دون وصفة طبية صالحة من الأطباء المتخصصين. أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالأرق فقط هم الذين يجب أن يأخذوا تلك الحبوب المنومة لتجنب ردود الفعل مع الجسم. وهذا يعد خطرًا كبيرًا على الجسم؛ لأن جسمك يميل إلى تطوير تأثيرات معينة بسبب الاستخدام الخاطئ للعقاقير. في بعض الأحيان لا يستطيع بعض الناس النوم بسبب الإجهاد وعوامل أخرى والشيء التالي هو التسرع وشراء الحبوب المنومة وهو أمر خاطئ. عليك أن تسترخي، وزيارة الطبيب المختص.

اعتقال خمسيني انتحل صفة طبيب و فتح عيادة وهمية للأمراض العقلية ...

رابعًا الكافيين:

لقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول 400 ملليجرام من الكافيين (وهذا يتعلق بالقهوة) حتى قبل ست ساعات من وقت النوم يعطل النوم، ويجب أن تعلم أنه له تأثير ضار على أعضاء وأنسجة الجسم. ليس فقط الكافيين الخام ولكن أيضًا المنتجات ذات الصلة بالكافيين أو تلك المنتجات التي تحتوي على الكافيين. يجب على المرء أن يحد من استهلاك الكافيين عن طريق تناوله قبل الساعة 5 مساءً على الأقل، ويكفي كوب واحد من القهوة إن كنت من محبينها.

فوائد الكافيين ومخاطره

خامسًا ممارسة التمارين الشاقة:

إن ممارسة التمارين الشاقة قبل النوم ليس مفيدًا لصحتك، وذلك لأن درجة حرارة جسمك ترتفع أثناء التمارين الشقة، مما قد يجعل من الصعب عليك النوم. مما يعني أن معدل ضربات قلبك يزداد وإذا كان لديك أي عيوب في القلب والأوعية الدموية، فقد يؤدي ذلك إلى تقلصات معينة في القلب، بدوره سيكافح لضخ الدم الكافي الذي يحتاجه جسمك. قد يتسبب هذا في الموت السريع، ولهذا السبب يمكن لأشخاص في الواقع أن ينتهي بهم الأمر بعدم الاستيقاظ بعد تأدية تمرين شاق.

ممارسة التمارين الشاقة | سبعات

البنك الأهلي
قبل النوم الأشياء الصحية أمراض الجهاز الهضمي تناول الطعام المشروبات الكحولية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB