موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مرفأ بيروت.. الصحة العالمية تعلن خروج 3 مستشفيات من الخدمة بلبنان

موقع السلطة

أعربت رنا الحجة، مدير إدارة البرامج الصحيّة بمنظمة الصحة العالمية، عن عميق تعاطفها مع الذين خسروا أحباءهم ومصابي انفجار مرفأ بيروت، منوهة إلى التأثير الهائل الذى سببه الانفجار في تقطيع أوصال المجتمع اللبناني، فضلا عن تدمير المنازل والمستشفيات، وأيضا سبب جروحا غائرة لشعب كان يعاني من حرب أهلية وأزمة اقتصادية خانقة.

وأوضحت المسئولة بمنظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ من تدهور الحالة العامة الصحية في لبنان، بسبب خروج 3 مستشفيات من الخدمة، والقدرة الجزئية لـ 3 مستشفيات أخرى بسبب التفجير، مشيرة إلى خسارة أطنان كثيرة من المواد الطبية في الانفجار.

وقالت الدكتورة إيمان شنقيطي، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، إن هناك 3 مستشفيات تضررت بشكل كامل بسبب انفجار مرفأ بيروت خلال الأسبوع الماضى، مشيرة إلى أن هناك 3 مستشفيات أخرى معطلة بشكل جزئي.

وأضافت الدكتورة إيمان شنقيطي، خلال مؤتمر صحفى افتراضى، أن المستشفيات في بيروت تعانى من نقص المعدات الطبية، وهذا يشمل المستشفيات الحكومية والخاصة، وتم تنظيم أكثر من زيارة ميدانية لرصد الاحتياجات الخاصة بالمستشفيات، مشددة على أن انفجار المرفأ أثر على القدرات الشفائية للمستشفيات.

البنك الأهلي
كورونا فيروس فيروس كورونا عرب وعالم انفجار مرفأ بيروت انفجار بيروت اخبار لبنان اخبار العالم اخبار الصحة العالمية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB