موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ بالتجمع الخامس‎

موقع السلطة

أدلى سامح شكري، وزير الخارجية، الأربعاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ في مدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، مشيدًا بسهولة جراءات التي تم اتخاذها لتيسير عملية التصويت.

وقال «شكري» عقب إدلاءه بصوته، أنه توجه إلى لبنان للقاء الجانب اللبناني، وتفقد المستشفى التي إقامتها مصر هناك، كما تابع الجسر الجوي للمساعدات التي ترسلها مصر إلى بيروت بعد تداعيات حادث انفجار مرفأ بيروت.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، مواعيد فتح اللجان أمام الناخبين للأداء بأصواتهم من الساعة 9 صباحًا حتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، على أن تعلن النتيجة العامة، وتنشر بالجريدة الرسمية، يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس.

وفي حالة الإعادة تجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 6 و7 سبتمبر المقبل، وتجرى بالداخـل من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ9 مساءً، بالتوقيت المحلي يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر، على أن تعلن النتائج النهائية، وتنشر في الجريدة الرسمية، في موعد أقصاه 16 سبتمبر.

ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات، 63 مليون ناخب على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، وهم من لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بعدد 17 ألف لجنة بواقع صندوق للفردي وآخر للقائمة، على أن يشرف على كل لجنة قاض واحد، بهدف حماية الناخبين وكافة المشاركين في العملية الانتخابية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
انتخابات مجلس الشيوخ العملية الانتخابية وزير الخارجية، مراكز الاقتراع الجسر الجوي حق التصويت مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ 2020 فيروس كورونا المستجد سامح شكري، وزير الخارجية
tech tech tech tech
CIB
CIB