موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 06:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نقل النواب: مشروع قانون تنظيم الإعلانات يضع ضوابط لعدم نمو العشوائية

البرلمان
البرلمان

قال محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن فوضى الإعلانات وانتشارها بشكل عشوائي بالشوارع الرئيسية والمدن أدت إلى وقوع الكثير من حوادث الطرق بسبب إخفاءها العلامات الإرشادية للمرور، فضلًا عن ألوانها الزاهية التي تؤدي إلى تشتت انتباه قائدي السيارات.

وأكد زين الدين، في بيان، اليوم السبت، أهمية مشروع قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة الجديد في وضع ضوابط لعدم نمو عشوائيات الإعلانات واللافتات في المدن، وما ينتج عنها من تلوث بصري وجمالي وعمراني للبيئة.

وأوضح، أنه أظهرت أحدث إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاعا في نسب حوادث السيارات بسبب اللافاتات الاعلانية، إذ بلغت 5220 حادثة في النصف الأول لعام 2019 مقابل 4426 حادثة في نفس الفترة عام 2018 بنسبة ارتفاع قدرها 17.9% نتج عنها 1567 متوفيا، 6046 مصابا، 8335 مركبة تالفة.

وأضاف وكيل نقل النواب، أن فوضى الإعلانات لم تقتصر على زيادة حوادث الطرق؛ بل إهدار أموال ضخمة على خزانة الدولة نتيجة تعدد الجهات المنوط بها تنظيم إعلانات الطرق وتداخل اختصاصاتها ما كان يتيح لبعض الشركات غير الحاصلة على تراخيص أن تضع إعلاناتها دون دفع أي رسوم، فضلا عن تشويه المظهر الجمالي للشوارع.

البنك الأهلي
محمد عبدالله زين مجلس النواب البرلمان
tech tech tech tech
CIB
CIB