موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 03:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

3 أيام متواصلة.. الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص

  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

يتساءل العاملين بالدولة عن موعد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022، حيث يحل في هذه الشهر ذكرى انتصارات أكتوبر 1973، كذلك ذكرى المولد النبوي الشريف 2022.

وحرصًا منا على تقديم أخر الأخبار للمواطنين، سنقدم لكم عبر السطور التالية موعد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022 لموظفي الدولة بالقطاع الحكومي، والقطاع الخاص أيضًا.

 

موعد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022 للحكومة والقطاع الخاص

وعن موعد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022 للحكومة والقطاع العام، أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بأن الخميس المقبل والموافق 6 أكتوبر 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، كذلك الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام والأعمال عالما والخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022 للقطاع الخاص والحكومة

وتابع البيان أن يوم السبت المقبل والموافق 8 أكتوبر 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة الجهات المذكورة بالأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

أما موعد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022 للقطاع الخاص، قد أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة أن خميس والسبت المقبلين والموافقين 6 و8 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوي الشريف.

وتابع وزير القوى العاملة بأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الإيام بحسب ظروف وطبيعة العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

رابط موقع المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية المعلن عن الإجازات الرسمية في 2022

يمكن الدخول على رابط موقع المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية المعلن عن الإجازات الرسمية في 2022 من هنــــــــــا، وذلك لمعرفة كافة المناسبات والإجازات الرسمية المعلن عنها من قبل مجلس الوزراء.

وتمنح الدولة حوالي 12 يومًا إجازة للموظفين باجر كامل بما يعادل 20 يومًا سنويًا كل عام، وذلك بخلاف العطلات الأسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع للعاملين في الجهاز الإداري للدولة بجميع محافظات الجمهورية، بحسب قانون العمل المصري.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الاجازات الرسمية اجازات شهر اكتوبر إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB