موقع السلطة
الثلاثاء، 9 مارس 2021 12:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
مصر

عاجل.. موعد أول رحلة مباشرة من القاهرة إلى الدوحة

مصادر : زيادة الطلب على حجوزات رحلات قطر بعد قرارات سلطة الطيران بإستئناف الرحلات
مصادر : زيادة الطلب على حجوزات رحلات قطر بعد قرارات سلطة الطيران بإستئناف الرحلات

كشفت مصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي، عن أنّ أولى الرحلات الجوية المنتظمة الجوية إلى قطر ستبدأ الإثنين المقبل، بمعدل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة.

وأوضحت المصادر، أنّ الطلب المتزايد على رحلات الدوحة، يعود إلى المشقة التي يعاني منها العالقين بين الدولتين في العودة لمطارات الوصول، تزامنا مع تعليق حركة الطيران بين الدولتين منذ 3 سنوات، والهبوط في دولة ترانزيت والسفر منها إلى الدوحة أو القاهرة، إضافة إلى الظروف الحالية التي يمر بها العالم لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، ورغبة المصريين العالقين هناك في العودة إلى بلادهم.

وقالت المصادر، إنّ الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، قررت تشغيل رحلتين من مطار القاهرة يوميا إلى العاصمة القطرية الدوحة بزيادة رحلة يوميا عن جدول التشغيل الذي كان يتم العمل به قبل قرارات حظر الطيران، لاستيعاب حركة التشغيل المتزايدة.

وتابعت المصادر، أنّ الشركة تسير 4 رحلات أسبوعيا من مطار برج العرب الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة، لنقل المصريين الراغبين في العودة إلى هناك والمدن القريبة منها بدلا من العودة لمطار القاهرة.

وكان البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41، الذي جرى توقيعه في «العلا» في المملكة العربية السعودية، أكد تحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولاً إلى وحدتها وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية، وسياسية واحدة، لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) رحب بتوقيع بيان العلا خلال اجتماع الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح»، التي شهدت قيام المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة ومصر، بإعادة فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية مع دولة قطر.

البنك الأهلي - فون كاش
مطار القاهرة الدولي دولة قطر وزارة الطيران فيروس كورونا المستجد

آخر الأخبار

CIB
CIB