موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. إحباط محاولتى تهريب هواتف محمولة بمطار القاهرة

المضبوطات
المضبوطات

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، محاولتين تهريب هواتف محمولة أثناء إنهاء إجراءات وصولهم على الطائرة الإماراتية القادمة من دبى، وذلك بالمخالفة للقانون وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعتين.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبى، استوقف عمر سالم ياسين، رئيس قسم اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء خروجه من بوابة اللجنة، والذى أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد محمد البحيرى، مأمور الجمرك وطاهر خفاجى رئيس القسم تلاحظ وجود علب لكمية من الهواتف المحمولة.

وقام محمد فيصل أبو عريضة، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف شيرين كمال الدين مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود عدد من العلب المذكورة مغلقة بتغليف المصنع، وبوضع كل علبة على جهاز الفحص، تبين لمأمورى التفتيش على الجهاز عدم وجود الهواتف داخل كل العلب رغم الغلق المحكم، وتفتيش الراكب ذاتيا تبين وجود الهواتف مخبأة داخل الملابس التى يرتديها.

وفى واقعة أخرى على نفس الطائرة تم الاشتباه فى راكب استوقفته نورا السيد عبد الحميد رئيس قسم اللجنة الجمركية، وبتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كمية من الهواتف المحمولة مخبأة بين طيات الملابس.

وبالعرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولى أمر بتحرير محاضر ضبط جمركى ضد الراكبين .

 

البنك الأهلي
مطار القاهرة الدولي جمارك مطار القاهرة تهريب هواتف محمولة الإجراءات الجمركية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB