موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 02:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

والدة شهيد تعلق على إعدام المسماري: السيسي نفذ وعده

الرائد أحمد زيدان شهيد حادث الواحات الإرهابي
الرائد أحمد زيدان شهيد حادث الواحات الإرهابي

أجمعت أسر شهداء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لحماية أمن مصر من الجماعات الارهابية أن الحكم بإعدام الإرهابي الليبي عبد الرحيم محمد المسماري، أثلج صدورهم، واصفين إياه بـ يوم عيد، ووجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتنفيذه ما وعده بالثأر لدماء كل شهيد ضحى بروحه فداء لمصر.

اختلطت دموع الحزن و الفرح بنبرات صوت والدة الشهيد الرائد أحمد زيدان التى أستهلت فى بداية حديثها في تصريحات متلفزة، أن الحكم أثلج صدورنا واحتسب نجلى شهيدا عند الله مردده عبارة (حسبى الله و نعم الوكيل فى كل من خان و تأمر على وطنه ).

وبحسب ما روت أم الشهيد احمد زيدان اللحظات الأخيرة فى حياة نجلها قبل استشهاده بساعات قائلة انه وصى أصدقاءه المقربين منه علي و شقيقه الأصغر الطالب بكلية الهندسة بعد ان أصيب بطلق أر بى جى أدت الى بتر ساقه اليمنى و أستشهد فى تلك الليلة رحمة الله عليه .

اليوم السبت، نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام في الاهابي عبدالرحيم محمد المسماري وهو العقل المدبر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"حادث الواحات".

محكمة جنايات غرب العسكرية كانت قد أحالت أوراق عبدالرحيم محمد المسماري إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "حادث الواحات"، التي استشهد فيها 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين، وحددت المحكمة جلسة 3 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم على 42 متهما في القضية.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات العسكرية لأنهم في غضون 20 أكتوبر 2017 بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية بعمق كبير داخل الصحراء وصل لـ35 كم، ارتكب المتهمون عمليتهم الإرهابية التي نتج عنها استشهاد 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.

البنك الأهلي
عبدالرحيم المسماري الواحات الإرهاب الشرطة
tech tech tech tech
CIB
CIB