موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق: 1826 إصابة جديدة بفيروس كورونا و84 وفاة

كورونا
كورونا

اخبار العراق .. أعلنت وزارة الصحة العراقية فى بيان مقتضب عبر حسابها على فيس بوك، اليوم الثلاثاء، تسجيل 84 وفاة بفيروس كورونا و1826 إصابة جديدة ليرفع إجمالي الوفيات إلى 1251 والإصابات إلى 34502.

وجهزت السلطات الصحية في العراق مستشفى ميداني داخل معرض بغداد الدولي يتسع لأكثر من 500 مريض لاستقبال مصابي كورونا وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، ونفذت المستشفى مؤسسة عقيق العراقية حيث تكفلت ببناء هذا المستشفى، وعرضت وكالة فرانس برس فيديو لتجهيزات المستشفى بالأسرة والمعدات الازمة لعلاج مصابي كورونا واتخاذ العمال اجراءات الوقاية قبل استقبال المصابين في بغداد.

فى وقت سابق، أعلنت اللجنة الأمنية والصحية العليا في محافظة "واسط" العراقية / الاثنين/، فرض حظر التجوال الشامل في عموم المحافظة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن رئيس اللجنة محافظ واسط محمد جميل المياحي، قوله: إن اللجنة العليا عقدت اجتماعا مساء اليوم لبحث تنفيذ خطة أمنية وصحية محكمة لحماية أبناء المحافظة من زيادة الإصابات بكورونا، مضيفا أن الخطة الأمنية الجديدة سيتم تطبيقها ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، وتتضمن إجراءات جديدة في الحظر الصحي الشامل، وجملة من العقوبات والغرامات ستفرض على غير الملتزمين، إضافة إلى خطة طواريء عاجلة في حال وصول الأمور إلى تداعيات غير محمودة للحد من انتشار كورونا.

البنك الأهلي
اخبار العراق كورونا فيس بوك
tech tech tech tech
CIB
CIB