موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تركيا تعتقل لطلاب المتظاهرين احتجاجا على حوادث الانتحار

اعتقالات في تركيا
اعتقالات في تركيا

نفذت الشرطة التركية، اليوم السبت، حملات قمع واعتقالات بحق متظاهرين من الطلاب خرجوا احتجاجا على حوادث الانتحار المتتالية بالآونة الأخيرة في البلاد، فيما وصفت في وسائل إعلام محلية بانتفاضة ضد "سياسات الانتحار".

وكان عدد من الطلاب احتشدوا في مظاهرة احتجاجية صاخبة، الجمعة، بمدينة "قاضي كوي" احتجاجا على حوادث الانتحار المتتالية في البلاد، بحسب صحيفة "سوزجو" التركية المعارضة.

وواصلت قوات الأمن التركية نهجها القمعي بالاعتداء بالضرب على الطلاب المتظاهرين، ونفذت اعتقالات بحق 9 منهم، دون الإعلان عن التهم والمخالفات التي ارتكبوها.

وسعى الطلاب لعرض احتجاجهم ضد السياسات القمعية لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، على خلفية انتحار طالب كلية الاتصالات بجامعة إسطنبول هاكان تاشديمير، منذ أيام عدة بسبب البطالة.

وحمل الطلاب لافتات تشير إلى موقفهم وغضبهم المتفاقم تجاه سياسات أنقرة التي أدت إلى تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد "ليس انتحارا بل جريمة"، و"الأزمة منكم والمقاومة لنا".

يذكر أن أعداد الأشخاص الذين قاموا بالانتحار في تركيا خلال آخر 17 عاما 50 ألفا و378 شخصا، بسبب البطالة وسوء أحوال المعيشة والسياسات الأمنية القمعية.

البنك الأهلي
تركيا الانتحار حوادث الطلاب المتظاهرين
tech tech tech tech
CIB
CIB